بحث التعاون بين اليرموك والمركز الوطني للبحوث الزراعية

 بحث التعاون بين اليرموك والمركز الوطني للبحوث الزراعية
السوسنة  - التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد، حيث تم بحث سبل التعاون الممكنة بين الجانبين في مجال اجراء البحوث العلمية ذات الاهتمام المشترك.
 
وأكد كفافي خلال اللقاء حرص الجامعة على دعم البحث العلمي وتشجيع الباحثين فيها من طلبة الدراسات العليا وأعضاء الهيئة التدريسية على توظيف البحث العلمي الرصين في تطوير مختلف القطاعات الحيوية، نظرا للدور الهام الذي يضطلع به البحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات وتطويرها، وابتكار الحلول، وخلق منتجات جديدة تلبي طموحات البشرية في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده هذا العصر.
 
وأعرب عن استعداد اليرموك لتأطير التعاون مع المركز ضمن مذكرة تفاهم بين الجانبين لتبادل الخبرات العلمية، وإجراء البحوث ذات الاهتمام المشترك، والاستفادة من المختبرات العلمية المتوفرة لدى الطرفين، لاسيما وأن اليرموك تحتضن العديد من الكفاءات العلمية المتميزة في مختلف المجالات.
 
بدوره أوضح حداد إلى أن المركزُيهدفُ إلى توظيف نتائج البحوث الزراعية لزيادة الانتاج الزراعي بشقّيْه النباتي والحيواني، ورفع كفاءته والمحافظة على الموارد الطبيعية الزراعية والاستغلال الأمثل لها، وخدمة أغراض التنمية الزراعية والمحافظة على التوازن البيئي، لافتا إلى حرص المركز على فتح قنوات التواصل والتعاون مع جامعة اليرموك واجراء البحوث العلمية ذات الاهتمام المشترك بما يسهم في النهوض بالبحث العلمي في الاردن وتحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات.
 
وحضر اللقاء عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور قاسم الحموري، وعميد كلية العلوم الدكتور نهاد يوسف، وعميد كلية الاعلام الدكتور علي نجادات، والمستشار الاعلامي لرئيس الجامعة الدكتور خلف الطاهات، ومدير إذاعة يرموك FM زهير الطاهات، ومدير دائرة العلاقات العامة والاعلام مخلص العبيني.