هل تعاني من تسلط والدك عليك ؟؟ إليك طريقة تعامله وباحترام

mainThumb

04-07-2019 09:25 AM

السوسنة تسلط بعض الآباء على أبنائهم، وقسوتهم عليهم، تكون من منطلق الحرص على تحقيق مستقبل أفضل لهم، وتوجيههم نحو الطريق القيم،

ولكن الأبناء لا يفهمون ذلك، بل يشعرون بالظلم والقهر في أغلب الأحيان؛ لأنهما في عمر المراهقة الذي يولد الشعور بإرادة الإنفصال عن كل قيد.

اقرأ أيضا : قصة عشق رُدَّت بالخيانة لتولد جريمة قتل .. إليك القصة 

فإن كنت تواجه تسلطا من والدك وبنفس الوقت تريد إرضاءه، فإن موقع "ويكي هاو" يقدم لك نصائح تجعلك تتعامل مع هذه المشكلة، التي تضعك في حيرة من أمرك بكيفية التعامل مع الآباء المتسلطين،
إليك النصائح :
 
أولا 
تمييز السلوكيات التحكمية
 
أحيانًا ما يكون الآباء متطفلين عند التعامل مع أبنائهم لكن لا يعني ذلك دائمًا أنهم متحكمون، حيث  يستخدم الأشخاص المتحكمون بعض التقنيات للتحكم في الآخرين وقد تكون تلك التقنيات واضحة أو مستترة؛ تتراوح تلك السلوكيات بين النقد اللاذع إلى التهديدات المستترة.
 
ثانيا 
تحمل مسئولية أفعالك
 
على الرغم من أن والديك أو أحدهما قد يكون متحكمًا، إلا أنك مسئول تمامًا عن كيفية التعامل مع ذلك، أنت من يقرر ما إذا كنت ستسمح لهما بفرض القرارات عليك أو ما إذا كنت ستتصدى إليهما؛ أنت أيضًا المتحكم فيما إذا كنت ستتفاعل مع الأمر بطريقة محترمة أم ستسمح لنفسك بالاستياء وتصعيد الموقف.
 
ثالثا 
لا تكن مهووسا
 
وظيفة الوالدين هي التأكد من أنك تنمو كشخص سعيد وسليم ومحترم ووظيفتك هي أن تكون إنسانًا سعيدا وسليمًا ومحترمًا،إذا كان ما يسعدك لا يتوافق مع تطلعات أهلك يجب أن تتناقش معهم في ذلك بهدوء.
 
رابعا 
ضع خطة
 
لن تتمكن من التحرر من تحكم والديك بخطوة واحدة سريعة، بل يجب أن تضع خطة عمل مستترة وواقعية للبدء في اتخاذ قراراتك الخاصة، وعليك أن تكون لطيفا في التعامل معهم. 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد