دعم كوري لإنشاء 3 مدارس بالأردن

دعم كوري لإنشاء 3 مدارس بالأردن

السوسنة -   وضعت وزارة التربية والتعليم والوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) اليوم الاحد، حجر الأساس لثلاث مدارس بإربد والمفرق والزرقاء.

وثمن وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، بحضور مديرة مكتب كويكا جين كيم، ومحافظ اربد ورئيس البلدية في مدرسة البياضة الثانوية للبنات بإربد، الدور الذي تقوم به الوكالة الكورية للتعاون الدولي KOICA ومساندتِها المتواصلة ودعمِها السخي للقطاعِ التربوي بالمملكة.

وأشار إلى من ضمن هذا الدعم ما تم تدشينه اليوم من مشروعِ بِناءِ ثلاث مدارس جديدة موزّعة على ثلاث محافظات، هي إربد والمفرق والزرقاء، بكلفة تقدر بما يزيد على 11 مليونَ دولارٍ؛ لتقدم الخدمات التربويةَ لمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الأساسية والمرحلة الثانوية، تلبية للاحتياجات المحددة في خطة الاستجابة للأزمة السورية 2017 إلى 2019.
 
اقرأ أيضا : سبب وفاة شاب وُجدت جثّته على طريق عام بالكرك 
 
وأضاف أن المشروع يتضمن توفير البناء المدرسيِ، وتزويد المدارس بالأثاث والتجهيزات اللازمة، ورفع كفاءة المعلمين والمديرين عن طريق برنامجٍ تدريبيٍ يتم العمل على تنفيذه حاليا. وأشار إلى أن المدرسة مؤسسة تربوية اجتماعية انبثقت عن المجتمعِ الذي أولاها الثقةَ في حمل أمانة تربية النشء وإعدادهم للحياة، وعلى المدرسة أن تضطلع بدورِها الرياديِ في قيادة التغييرِ والإصلاحِ والتطويرِ التربويِ، ومن أجل ذلك على كل منا أن يتحمل أمانة المسؤولية لتمكينِ المدرسة من القيامِ بدورِها الفاعل في المجتمعِ، وأن تستثمر هذه المشاريع وغيرها أفضل استثمارٍ لمصلحة أبناء الوطنِ الحبيب، وكل من يستظل بِحمى الهاشميينَ.
 
من جهته، بين سفير جمهورية كوريا جي وون لي أن جمهورية كوريا تسعى دوما لدعم الدول الشريكة في قطاعات شديدة كالتعليم والصحة، مؤكدا ان الاردن من البلدان الرائدة في التعليم بالشرق الاوسط، وقامت أخيرا بجعل التعليم احد اهدافها الوطنية للتطوير.
 
اقرأ أيضا : تنقلات قضائية واسعة .. أسماء