نجم وحجر معرض للصور الفوتوغرافية في اليرموك

mainThumb

16-07-2019 02:13 PM

السوسنة  - افتتح رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي معرض التصوير الفوتوغرافي "نجم وحجر" للفنان بشار الطباع، وذلك ضمن فعاليات الموسم الثقافي الصيفي الأول، الذي تنظمه مكتبة الحسين بن طلال بالتعاون مع مديرية الثقافة في محافظة اربد، وبدعم من البنك الأردني الكويتي.
 
واستمع كفافي خلال تجواله في أروقة المعرض لشرح من الفنان الطباع عن الصور المعروضة لمواقع أثرية في مختلف مناطق الأردن، وهي وادي رم، وأم الجمال، وأم قيس، وقصر برقع، والبتراء، وقلعة الشوبك، وقلعة عجلون، وجرش، وقصر الحرانة، وقلعة الحج في ضبعة، وام الرصاص، وقلعة الأزرق، وقينان، ومحطة القطار في ضبعة، وقلعة الكرك، وقصر بشير، حيث أوضح الفنان أنه قام بتصوير هذه اللقطات تصويرًا أخرجها عن طبيعتها، حيث تلاعب بها تلاعبًا ضوئيًا، فأضاء أجزاء منها، وتلاعب بفتحة عدسة الكاميرا، حتى ظهرت هذه الصور الفوتوغرافية بهذه الطريقة.
 
وأشاد رئيس الجامعة بالمستوى الفني المتميز للصور المعروضة والتي تنم عن حس فني راقٍ للفنان الطباع، داعيا إياه لمواصلة ابداعاته الفنية في التصوير الفوتوغرافي، ومؤكدا دعم اليرموك لمختلف المواهب الفنية من داخل الجامعة وخارجها.
وحضر افتتاح المعرض نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الدكتور فواز عبدالحق، ومدير المكتبة الدكتور عمر الغول، وعميدا كليتي الفنون الجميلة، والآثار والأنثروبولوجيا، الدكتور وائل الرشدان، والدكتور هاني هياجنة، وعدد من المسؤولين في الجامعة.
 
ومن جهة ثانية رعى رئيس الجامعة الحفل الغنائي لفرقة سلاطين الطرب والذي نظمته مكتبة الحسين بن طلال ضمن فعاليات الموسم الثقافي الصيفي الأول كذلك.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد