تطبيق جديد ينظم الحركة الجوية لتأمين الطائرات بدون طيار

mainThumb

17-07-2019 02:39 PM

 السوسنة - أطلقت خدمة التوصيل بالطائرات بدون طيار "wing" تطبيقا جديدا بهدف التحكم فى حركة المرور الجوي للحفاظ على أمن طائرتها فى السماء، حيث بدأت الشركة فى إجراء عمليات التسليم فى أجزاء من أستراليا وفنلندا.

 

اقرأ أيضا : القراد العسكري الأمريكي وعلاقته بداء «لايم»..التحقيق جارٍ 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يهدف التطبيق المتاح على أنظمة iOS و أندرويد إلى مساعدة المستخدمين على الالتزام بالقواعد والتخطيط للرحلات بأمان وفعالية أكبر، مما يعرض مجموعة من القيود والمخاطر الخاصة بالمجال الجوي بالإضافة إلى الأحداث القريبة التي قد تتداخل.

وسيتم إطلاق التطبيق الجديد، الذى يسمى Open Sky في أستراليا هذا الشهر، حيث قال ممثل الشركة "قد تطلب تصميم برنامجنا فهماً مفصلاً لقواعد الطيران إلى جانب المباني والطرق والأشجار والتضاريس الأخرى التي تسمح للطائرات بالتنقل بأمان على ارتفاعات منخفضة، وقد استخدمناها لاستكمال عشرات الآلاف من الرحلات الجوية في ثلاث قارات".

وأضاف "نحن نستفيد من تلك التجربة لإنشاء OpenSky، وهي مجموعة من منتجات البرمجيات التي ستمنح مشغلي الطائرات بدون طيار فهمًا أكبر للسماء المحيطة بهم والوصول إليها".
 
وسيعرض تطبيق OpenSky للمستخدمين قائمة مرجعية بما في ذلك القيود المفروضة على المجال الجوي والمخاطر المعروفة والمطارات القريبة ومطارات طائرات الهليكوبتر،كما سيتم إرسال تنبيهات وإشعارات الطوارئ حول الأحداث القريبة التي قد تؤثر على المجال الجوي مثل حدث رياضي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد