الأرجنتين تُصنّف «حزب الله» منظمة ارهابية وتُجمّد أصوله

الأرجنتين تُصنّف «حزب الله» منظمة ارهابية وتُجمّد أصوله

 السوسنة - صنّفت الارجنتين ، الخميس ، حزب الله اللبناني الذي تتهمه بتنفيذ هجومين إرهابيين على أراضيها منظمة ارهابية وجمّدت أصوله المالية . 

ووجهت وحدة المعلومات المالية في الأرجنتين، وهي هيئة مكلفة بمكافحة تمويل الإرهاب وتبييض الأموال، بتجميد الأصول التابعة للحزب وأعضائه بعد يوم من وضع البلاد قائمة جديدة للأشخاص والكيانات المرتبطة بالإرهاب، وبفعل هذا القرار سيندرج "حزب الله" تلقائيا ضمن قائمة المنظمات الإرهابية في الأرجنتين.

ويأتي هذا الإعلان تزامنا مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للبلاد لحضور مراسم إحياء الذكرى الـ25 لضحايا تفجير مبنى الجمعية التعاضدية اليهودية الأرجنتينية (آميا) في الـ18 من يوليو 1994 الذي أودى بحياة 85 شخصا، إذ اتهمت الأرجنتين "حزب الله" وإيران بالوقوف وراء هذا الهجوم.

كما اتهمت السلطات الأرجنتينية "حزب الله" بتدبير التفجير الانتحاري ضد سفارة الاحتلال في بوينس آيرس عام 1992 والذي راح ضحيته 29 شخصا.

وحسب مسؤولين أمريكيين وأرجنتينيين، "يدير حزب الله أنشطة إجرامية ضمن ما يعرف بـالمنطقة الحدودية الثلاثية بين كل من الأرجنتين والبرازيل وباراغواي"، وفقا لوكالة "رويترز".

اقرا أيضا : رئيس سريلانكا : منفذو تفجيرات عيد الفصح ليسوا إسلاميين