الاحتلال يشكر السعودية ونشطاء يُعلّقون ..

الاحتلال يشكر السعودية ونشطاء يُعلّقون ..

 السوسنة - أقدم الاحتلال الاسرائيلي على ما اعتبره رواد مواقع التواصل الاجتماعي وقاحة منقطعة النظير حيث وجّه الشكر إلى المملكة العربية السعودية داعيا الشعب السعودي إلى زيارة "الأماكن المقدسة في إسرائيل".

وقال حساب "إسرائيل بالعربية" على موقع تويتر، إن المتحدث باسم وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلية "يشكر حكومة المملكة العربية السعودية على سماحها لمسلمي دولة إسرائيل بدخول المملكة لأداء فريضة الحج، ويدعو الشعب السعودي إلى زيارة الأماكن المقدسة في إسرائيل".
 
اقرا أيضا : بالفيديو .. طبيب يهين ممرضة سعودية والسلطات تتدخل 
 
واثارت التغريدة موجة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اشاروا الى ان الحجاج المسلمين ينتمون لدولة فلسطين العربية وان الكيان الصهويني هو محتل وليس صاحب الارض . 
 
واكدوا ان السعودية استضافت الحجاج المسلمين باعتبارهم فلسطينيين دخلوا البلاد لأداء فريضة الحج كغيرهم من سائر المسلمين .  
 
 
وبحسب إحصائية أصدرتها المديرية العامة للجوازات السعودية، بلغ عدد الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج من الخارج عبر المنافذ المختلفة منذ بدء القدوم وحتى الساعة الثامنة صباحًا لهذا اليوم وصل إلى 432.225 حاجًا.
 
وأوضحت المديرية العامة للجوازات، بحسب صحيفة "سبق" السعودية أن عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو بلغ 426.292 حاجا، فيما قدم عن طريق البر 3.251 حاجًا، وعبر البحر 2.682 حاجاً.
 
وقال وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن، في تصريحات سابقة، إن حج هذا العام فيه زيادة كبيرة في إعداد الحجاج من دول العام وعلى رأسها الهند، وباكستان، وتونس، وماليزيا، وإندونيسيا.
 
وتحدث الوزير عن مبادرة "الطريق إلى مكة" التي تهدف إلى وصول الحجاج ووصفها بأنها فخر للمملكة وقيادتها في خدمة ضيوف الرحمن".
 
اقرأ ايضا : جريمة تهز بلدًا خليجيا.. خادمة تساعد وافدًا على هتك عرض ابنة مخدوميها !