موافقة على إلغاء مشروع قانون الحرف والصناعات

mainThumb

21-07-2019 11:56 AM

عمان - السوسنة  - وافق مجلس النواب الأحد، على مشروع قانون إلغاء قانون الحرف والصناعات لسنة 2019 بعد مطالبة الأغلبية بإلغائه، في أولى جلسات دورة استثنائية، عقدت من أجل إقرار مشاريع قوانين، منها مشروع قانون معدل لقانون الضمان الاجتماعي 2019.

 
واستهل رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، جدول أعمال الجلسة، بالإعلان عن نفاذ تعديلات النظام الداخلي لمجلس النواب وانخفاض عدد اللجان النيابية إلى 15 لجنة بعد دمج بعضها، داعيا النواب إلى الالتزام بما تم إقراره من تعديلات.
 
 
النائب خير أبو صعليك، قال إن لجنة الاستثمار والاقتصاد، التي يترأسها، أوصت الحكومة بإلغاء قانون الحرف والصناعات لسنة 1953، موضحا أن القانون يحتوي على تداخل كبير في الإجراءات بموجب قانون التفتيش والرقابة على الأنشطة الاقتصادية لعام 2017 الذي أقر مجلس النواب.
 
ودعا أبو صعيليك مجلس النواب التنسيب بالموافقة على إلغاء القانون في هذه الجلسة، قائلا إنه "لا يحتوي مواد، ووجوده يشكل تضاربا مع قوانين أخرى".
 
مجلس النواب بدأ أعمال دورة استثنائية لمجلس الأمة بعد صدور إرادة ملكية الشهر الماضي بدعوته للاجتماع من أجل إقرار مشاريع قوانين، منها مشروع قانون معدل لقانون الضمان الاجتماعي 2019.
 
 
ودعا رئيس مجلس النواب، عاطف الطروانة، المجلس للانعقاد الساعة 10:30 من صباح الأحد لمناقشة جدول أعمال جلسته الأولى.
 
 
وكانت قد صدرت إرادة ملكية بفض الدورة العادية لمجلس الأمة اعتباراً من 14 نيسان/ابريل من العام الحالي. وأقر مجلس النواب في دورته العادية الثالثة 20 مشروع قانون، منها مشروع قانون العفو العام 2018، وقانون معدل لقانون ضريبة الدخل 2018.
 
ويعقد المجلس اجتماعاته في دورات: عادية، استثنائية، وغير عادية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد