عاجل

الاردن .. القبض على شواذ جنسيا داخل مزرعة مستأجرة

الكذب ملح الرجال

 الكذب ملح الرجال
الكاتب : ماجدة عطاالله
الى متى ستبقى فئة كبيرة من المجتمع الاردتي تسسير في" العوج"و الكذب و العرط !!وكما يقول المثل  الشعبي المصري( ياكل بعقله حلاوة)وأمل من الله أن لا تكون هذه الصفات أصيلة عند أهل هذه الفئة وان تكون فترة عابرة في حياتهم وسرعان ما يعودون الى رشدهم ويتوقفون .لأن حبل الكذب قصير وكذلك العرط والهوبرة سرعان ما ينكشف ما خلفها  حيث تكون غالبا على فاشوش .بصدق لا أعرف أن كنت وحدي من يسمع هذه الأفلام الهندي !!أما أن المجتمع الاردني بأسره بات يعاني من هذا "الهشت ".
 
سيدة في بيت عزاء ثلث ساعة وهي تسرد على مسامع السامعين قصص نجاح ابها المهندس وكيف حققت مشاريعه الملايين وان نصف العمارات في العبدلي أصبحت له وأن يديه للخير دائما مفتوحة وطبعا هذه السيدة تتكلم نقلا عن ولدها وبالصدفة السيدة التي تجلس الى جانبها زوجها مهندس ايضا وطبعا اعجبت كثيرا بتميز هذا الشاب فحدثت زوجها عندما عادت الى البيت عنه وذكرت اسمه فضحك زوجها وقال فلان ميت من الجوع!! وفاشل ومديون .وهناك من الشباب و الرجال الذين لا يتوقفون عن الكذب و السرحان بالناس فيقول الواحد منهم مشاريعي وصفقاتي في نهاية العام احقق المليون دينار ارباح وفي الشتاء القادم ستكون أربع فيلات في دابوق حصتي  !!وأخر لا يجده أحد على التليفون وكل يوم عنده رقم جديد وعندما يفتح التليفون وتأتيه مكالمة فيبدأ بالكذب أنا مسافر  في دبي لا تقلق قريبا أكون بجانبك واعطيك مالك .وقصص كثيرة شخص يسير في الشارع في منطقة فيها صراف الي ويرى شخص يوقف سيارته ويترجل منها منحها الى الصراف فيركض اليه ويخبره انه في ورطة حيث لا يوجد في سيارته بنزين وان بطاقته سحبها الصراف ويتمنى عليه ان يساعده فيتعاطف معه ويعطيه بعض المال فيشكره كثيرا ويذهب وبعد عشرة أيام نفس الرجل سائق السيارة يقف امام الصراف ليفاجئ بنفس الرجل يصله مسرعا ليسرد له نفس الكذبة بنزين والصراف بلع البطاقة !!
 
هناك من يكذب على زوجته ليل نهار حبيبتي وما في عندي أغلى منك ولا في حياتي حد غيرك وطبعا هناك عدد من الفتيات و النساء تحت اسم صديقة !اما من يأكل برأس البنات الصغيرات حلاوة ويكذب ويقلب لها البحر طحينة من أنه أبو زيد الهلالي وانه رامبو وهو في الحقيقة يتعرقل برجليه  وايضا يخاف من خياله !!و  الاسوأ هم مجموعة الذين حياتهم كلها ديون من البنوك مبالغ طائلة ليظهروا أمام الناس بمظهرمعين  ولعدم قدرتهم على السداد يتم زجهم في السجون وهنا تلعب الزوجة الدور وتكذب امام اهله واصحابه وتقول عندما يسألون عنه مسافر عنده صفقة في بيروت وموصيته على عقد ألماس ثقيل لعرس بنت معالي سين !!
 
المضحك المبكي في ان هذا الكذب ليس حصرا بالفئة التي نتكلم عنها بل هناك رجال ونواب وامناء عامون ووكلاء وزارت وسيدات في مواقع المسؤولية يمارسون الكذب و العرط  فهذه كذبة سيئة وهي رغبة الحكومة في تعويض المتضررين  ومحاسبة المقصرين في ما نجم عن الموجة الجوية التي تسببت في غرق محال كثيرة في البلد في العام الحالي وكذبة اخرى عن الرغبة في تخفيض الاسعار بمناسبة رمضان ولم يحدث بل على العكس الاسعار ارتفعت ارتفاع جنوني .والطفل الصغير ايضا يكذب على ماما عندما يكسر اي غرض وتسال الام من كسر هذا فيجيب الصغير مش انا لحاله وقع !!
 
 الكذب حرام شرعا و القران الكريم تزخر صفحاته  بالتحذير من الكذب وعواقبه  وهو موقف سلبي ومعيب عند كل الناس و هو مدمر للشخص نفسه ولمن حوله  فهناك من لا يهدأ ولا يرتاح إلا اذا شبك الناس ببعضهم وطبعا بالكذب و الدس  ومن هنا بد من القضاء عليه ومعالجة المرضى لا ن الكذب هو مرض في حكم علماء النفس والاجتماع .وهو عندنا هنا وللاسف اصبح موضة وجسد المثل الذي يقول الكذب ملح الرجال وبالتالي لابد من انتباه المربين والمختصين لشيوع هذه الظاهرة و العمل على محاصرتها و ايجاد الحلول و العلاجات الناجعة و الله الموفق .