الأوقاف: غرفة عمليات بمكة لخدمة الحجاج

الأوقاف: غرفة عمليات بمكة لخدمة الحجاج

السوسنة  -  استحدثت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بمقر البعثة في مكة المكرمة، غرفة عمليات التحول الرقمي لتسهيل التواصل مع الحجاج والاستجابة لملاحظاتهم.

وقال مدير غرفة عمليات التحول الرقمي التابع لبعثة الحج الاردنية المهندس محمد البشتاوي: إن الغرفة جهزت بتقنيات حديثة ومتطورة، لضمان وصول الخدمة والرعاية الصحية للحجاج، وتمكينهم من المتابعة والتواصل المباشر مع اعضاء البعثات الطبية والإدارية والإعلامية.
 
واضاف في تصريح صحفي أن الغرفة وزعت استبانة إلكترونية، ضمن قاعدة بيانات معدة مسبقا تحوي بيانات تفصيلية لجميع الحجاج الأردنيين، بعد الطلب منهم إلكترونيا الإفصاح عن الحالة الصحية والامراض المزمنة التي تحتاج رعاية خاصة.
 
وأوضح أنه تم تزويد البيانات للبعثة الصحية مع أرقام التواصل الخاصة بالحجاج للوصول اليهم ومتابعة حالاتهم أولا بأول، وتقديم الخدمات والعلاج اللازم لهم، مشيرا إلى أنه تم تزويد كل عيادة من العيادات الصحية الموجودة في مكة المكرمة بخطوط اتصال خاصة تحمل أرقاما أردنية لتسهيل اتصال الحجاج مع ذويهم، إلى جانب تقديم خدمة مكالمات الطوارئ في تطبيق الحج الإلكتروني الذي أعد مسبقا متضمنا عناوين العيادات الصحية وموقعها عبر تطبيق الخرائط الموجود على الإنترنت ليصل إليها الحجاج بسهولة.