الحكومة تدعو المواطنين للسياحة خلال عطلة العيد

الحكومة تدعو المواطنين للسياحة خلال عطلة العيد

  السوسنة - دعت وزارة السياحة والآثار العائلات الأردنية لقضاء عطلة العيد في أكثر من 35 وجهة سياحية منتخبة، تضمّنها برنامج أردننا جنة المدعوم بنسبة 40% من كُلف الطعام والشراب والإقامة ونقل مجّاني عبر حافلات سياحية حديثة.

 
وأشارت الوزارة في بيان صحفي إلى أن البرنامج الذي تم تطويره بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، قد شمل إطلاق تطبيق للهواتف الذكية jannah.jo وإجراءات لتسهيل إجراءات الإستعلام والحجز والدفع، فضلا عن إمكانية تلقّي هذه الخدمات عبر مكاتب البريد ومديريات السياحة في المحافظات.
 
اقرا أيضا : شاب يحاول الانتحار من أعلى قلعة الكرك
 
وأضافت أن الوجهات السياحية المتوفّرة في البرنامج، توفر انماط السياحة المختلفة والمتنوّعة في المملكة، بدءاً بزيارة أجمل المواقع السياحية والأثرية وتناول الوجبات التراثية والاستمتاع بالأجواء الخلّابة في هذه الوجهات، فضلاً عن إمكانية المبيت في مجموعة من الفنادق البيئية والمخيّمات السياحية، بأسعار في متناول العائلة الأردنية.
 
وأكدت أن الخدمات التي يوفرها البرنامج سواء في الطعام والشراب والإقامة والنقل، واضحة ومفصّلة وتقدّم كاملة دون نقص وبجودة عالية، وان التطبيق الإلكتروني يتضمن كل التفاصيل المتعلقة بالخدمات والأسعار، مشيرةً إلى أنها قد خصّصت هاتفا للإستعلام والحجز المجاني 91040 من خلال الهواتف الخلوية ولتلقي الملاحظات والشكاوى حول رحلات البرنامج بالإضافة إلى منصات التواصل الاجتماعي.
 
اقرا أيضا : من نائب الى الرزاز بشأن الخميس الذي أزعج الاردنيين 
 
وعلى صعيد متصل، قالت الوزارة أن الوزارة أكملت الإستعدادات المتعلقة باستقبال السياح والزوار والمواطنين الراغبين في قضاء عطلة العيد وسط الاجواء السياحية العائلية التي تتميز بها المواقع السياحية والأثرية في المملكة.
 
وتضمنت الاستعدادات، جولات ميدانية استهدفت تجهيز المواقع السياحية والأثرية وتهيئتها بالتعاون مع دائرة الاثار العامة وهيئة تنشيط السياحة، وفتح غرف عمليات من موظفي الوزارة والمديريات في الميدان، لاستقبال الشكاوى تعمل على مدار الساعة، فضلا عن غرفة عمليات ادارة الشرطة السياحية والمزودة بكوادر بشرية مؤهلة تتحدث عدة لغات، وتختص باستقبال الاستفسارات والملاحظات وكل ما يتعلق بضمان حسن الاستقبال والمعاملة لضيوف الوطن، على الرقم المجاني 117777
 
اقرا أيضا : اعتصام لتوجيهي 2000 ورسالة لوزير التعليم العالي ..صور