عرفات يكتسي باللون الأبيض في يوم الركن الأعظم - مباشر

mainThumb

10-08-2019 01:39 PM

مكة المكرمة - السوسنة  - عبد الله دقامسة - أكتسى صعيد عرفات بحلة بيضاء، صباح السبت، بعد أن توافد اليه حجاج بيت الله الحرام لتأدية الركن الاعظم في الحج، والوقف في عرفات، لإتمام الشعائر، ويشهدوا الوفقة الكبرى. 

وسيطر على الأجواء مشهد ايماني مفعم بالسكينة والخشوع ، ورفع الحجاج اكف الدعاء لله تعالى ملبين ومتضرعين وداعين الله عز وجل أن يمّن عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار. 

ومنذ الصباح الباكر في تاسع أيام ذي الحجة، توافد أكثر من 2 مليون حاج من مشارق الأرض ومغاربها الى مسجد نمرة في مشعر عرفات لأداء صلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً، اقتداء بسنة الرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
 
وبكل طمأنينه احتشد حجاج بيت الله الحرام في المسجد وكل الأنحاء المحيطه به بمساحة تصل الى 8 الاف متر مربع، والمسجد الذي يستع لأكثر من 300 الف مصل. 
 
وسيبقى حجاج بيت الله الحرام في صعيد عرفات حتى مغيب شمس السبت، ثم النفير الى مزدلفة ثالث المشاعر المقدسة التي يمر بها الحجيج في رحلة إيمانية، يؤدون فيها مناسك الحج، حيث تقع بين مشعري منى وعرفات ويبيت الحجاج بها بعد نفرتهم ثم يقيمون فيها صلاتي المغرب والعشاء جمعاً وقصراً، ويجمعوا فيها الحصى لرمي الجمرات بمنى، ويمكث فيها حتى صباح اليوم التالي يوم عيد الأضحى المبارك ليفيضوا بعد ذلك إلى منى.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد