مفاجأة وراء مقتل إبراهيم الحوثي شقيق زعيم الحوثيين

مفاجأة وراء مقتل إبراهيم الحوثي شقيق زعيم الحوثيين

السوسنة -  كشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، تفاصيل جديدة حول مقتل إبراهيم بدر الدين الحوثي، شقيق زعيم جماعة الحوثيين، عبد الملك.

 
وظل الغموض يحيط بمقتل شقيق زعيم الحوثيين، بعد أن أعلنت الخبر قناة المسيرة التابعة للجماعة ظهر يوم الجمعة الماضي، وذكر التحالف العربي بعد ذلك أنه سيكشف معلومات حول الحادثة.
 
وقال التحالف العربي في بيان اليوم: إن ”إبراهيم بدر الدين الحوثي تعرض لتصفية بعملية داخلية نتيجة صراع أجنحة، في أحد معاقل الميليشيات في حي حدة بصنعاء“.
 
اقرا أيضا : مراهقة مصرية ترقص أمام المصلين صباح عيد الاضحى .. فيديو 
 
وأضاف التحالف: ”القيادات الحوثية الإرهابية دأبت على الخيانات فيما بينها بعمليات قتل وسحل.. خلافات بين قيادات الجماعة الحوثية الإرهابية وراء مقتل شقيق زعيم الميليشيات“.
 
وخرجت إلى العلن مؤخرًا صراعات على الزعامة والنفوذ، بين قادة الميليشيات في صنعاء، خاصة بين رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط.
 
ويتهم محمد علي الحوثي، أشقاء عبدالملك، ومنهم عبدالغني وإبراهيم، بأنهم وراء قرار غريمه بتنحيته من منصبه في المجلس السياسي، وتحويله لمجلس الشورى مؤخرًا.
 
وغاب إبراهيم الحوثي المولود العام 1979، الشقيق الأصغر لزعيم الحوثيّين عن الأنظار منذ فترة، وكان برفقة شقيقه عبدالملك زعيم الجماعة، الذي تقول التقارير الإعلامية إنه يعتمد عليه في بعض العمليات العسكرية.
 
اقرأ أيضا : العاهل السعودي يوجّه رسالة للحجاج بأول أيام عيد الأضحى