ارتفاع استهلاك البنزين في العطلة

ارتفاع استهلاك البنزين في العطلة

عمان  - السوسنة  - قال نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار السعيدات إن الطلب على مادة البنزين بنوعيها أوكتان (90) وأوكتان (95) ازداد في ليلة عيد الأضحى وأول أيامه بنسبة 10% مقارنة بالطلب خلال الأيام الأخرى.

 
واضاف السعيدات انه قد انطبق الأمر على أسطوانات الغاز الذي ارتفع الطلب عليها بنسبة 10%، فيما بقي استهلاك مادة الديزل ضمن معدله المعتاد.
 
اقرأ ايضا: الذهب يصعد ويسجل أعلى مستوى في 6 سنوات
 
وعزا السعيدات ارتفاع الطلب على البنزين إلى ازدياد الزيارات الاجتماعية في أيام العيد، وهو ما توقعه قبل العيد عندما رجح في تصريح لـ "المملكة"ارتفاع الاستهلاك من 10% إلى 15%.
 
وبين أن محطات المحروقات تعمل كالمعتاد خلال العيد، إضافة لتوفر أسطوانات الغاز المنزلي بشكل يلبي حاجة الأفراد الذين يستهلكون بمعدل 50 ألف أسطوانة يومياً على مستوى الأردن.
 
اقرأ ايضا: الثلاثاء.. استمرار الأجواء الحارة
 
وكانت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية قررت نهاية الشهر الماضي، رفع أسعار المشتقات النفطية لشهر آب/ أغسطس بنسب متفاوتة، بناء على "ارتفاع معدلات الأسعار العالمية".
 
وبناءً على القرار فإن سعر مادة البنزين أوكتان 90 بلغ 775 فلس/لتر ، والبنزين أوكتان 95 دينار واحد/لتر، أما سعر مادة الديزل وصل إلى 605 فلس/لتر ، خلال شهر آب/ أغسطس الحالي. فيما يبلغ سعر أسطوانة الغاز 7 دنانير. ( المملكة) 

اقرأ ايضا: وفاة شاب بمشاجرة في مادبا ثاني ايام العيد