عاجل

الحكومة تكشف اجراءاتها حول مخالفات ديوان المحاسبة

اتبع هذه النصائح الـ 6 لتصبح مبدعا

اتبع هذه النصائح الـ 6 لتصبح مبدعا

 السوسنة - يأتي الإبداع أحيانا فطريا، وفي أحيان أخرى يأتي من الجد والاجتهاد، والمتابعة ، لذلك يجب عليك أن تسعى كي تكون مبدعا ، وبحسب موقع " herbeauty " ، إليكِ 6 حيل  لتعزيز إبداعك

 اقرأ أيضا : رجل ينتحل شخصية رجل أمن ويختطف 5 فتيات لاغتصابهن!!ماذا حدث؟
 
 
خلق الجو المناسب
الحفاظ على أجواء إيجابية في مساحة عملك النموذجية أمر ضروري لتفعيل إبداعك، ابحثِ عن نوع الموسيقى أو الإضاءة التي تلهمك بشكل أفضل، أو إذا كنت بحاجة إلى الصمت التام للعمل بشكل أكثر فعالية، فتأكد من أنك في منطقة خالية من الضوضاء.
 
 
 
 
خذ استراحة من جهازك الذكي
مع وجود الكثير من التكنولوجيا التي تتخلل حياتنا، قد يكون من الصعب إيقاف تشغيل هاتفك والتفكير بنفسك إذا كانت عينيك وعقلك مثبتين باستمرار على جهازك وتستهلك آراء الآخرين ومحتواهم، فقد يصبح من الصعب صياغة أفكارك وآرائك؛ إقطع الاتصال من الأجهزة الذكية وإعطاء مجال عقلك لتزدهر.
 
 اقرأ أيضا : طفل يدفع حياته ثمنا إثر شجار بين أبويه !! إليك التفاصيل 
 
خذ عقلك من الموضوع في متناول اليد
 
 
في بعض الأحيان نحاول إجبار أنفسنا على التركيز فى موضوع أو مشروع وهذا يجعل عقولنا تفعل العكس تماما، يمكن أن يكون التركيز المستمر على شيء واحد بمثابة سحب واستنزاف قدراتك الإبداعية، اعمل على مشروع مختلف وعد إليه لاحقًا قد يمنح عقلك المساحة اللازمة للوصول إلى هذا الإبداع المطلوب.
 
 
 
تنظيف وتصحيح مساحة العمل الخاصة بك
 
ما لم تزدهر في تنظيم الفوضى يمكن أن تؤدي مساحة العمل المزدحمة إلى عقل شديد التشابك، إذا كانت لديك شرارة إبداعية غير موجودة وكان مكتبك مكتظًا بالأشياء المتناثرة، جرب نظام ملفات جديد أو إلقِ الأوراق القديمة  أو امسحِ الغبار أو الحطام من هذا المكتب القديم المهمل.
 
 
 
 
تنظيف وتصحيح مساحة العمل الخاصة بك
 
 
لن يكون هناك أي ضرر عند الاتصال بشريان الحياة أو التواصل مع صديق، في بعض الأحيان يكون له منظور مختلف للموضوع هو ما تحتاجه للتفكير خارج أنماط تفكيرك الطبيعية، القول  "لا يمكنك رؤية الغابة للأشجار" في بعض الأحيان يمكن أن يكون القرب من موضوع ما يحد من قدرتنا على تذكر الصورة الأكبر أو كيفية حل مشكلة بطريقة خلاقة.
 
 
الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك
 
 
محاولة إنشاء نتائج أو أفكار جديدة بنفس الطرق هي أسلوب خطأ؛ فالإبداع هو كل شيء عن الابتكار والاستكشاف لذلك يمكن أن يكون تجسيد هذا في أساليبك وعاداتك وسيلة جيدة لإطلاق بعض الأفكار الإبداعية الجديدة، حاول تبديل بيئة عملك النموذجية، استمتع بمغامرة مجنونة أو قضاء الليل مع الأصدقاء ، والعثور على بعض النشاطات أو المحفزات لتدفع نفسك نحو منطقة الراحة الخاصة بك سيساعد في فتح أبواب هذه العصائر الإبداعية.
 
اقرا أيضا : العثور على بطريق ضخم عاش قبل 66 مليون عام