عاجل

فريحات لـ السوسنة: لم اوقع ولم اوافق ..

تطبيق للهواتف الذكية قد ينقذ حياتك باستخدام 3 كلمات فقط

تطبيق للهواتف الذكية قد ينقذ حياتك باستخدام 3 كلمات فقط

 السوسنة -  قالت هيئة "بي بي سي" إن الشرطة البريطانية حثت المواطنين على تحميل تطبيق للهواتف الذكية أنقذ بالفعل حياة العديد من الأشخاص.

وأضافت الهيئة أن ثلاث كلمات مختارة على نحو عشوائي أنقذت جيس تينسلي وأصدقائها بعد أن ضلوا الطريق في إحدى الغابات ليلا.
 
وكانت تينسلي والأصدقاء قد خططوا للقيام بنزهة لمسافة خمسة أميال في غابة "هامسترلي" التي تبلغ مساحتها 4900 هكتار في مقاطعة "دورهام" مساء الأحد، لكن بعد ثلاث ساعات ضلوا الطريق.
 
اقرأ أيضا : نهاية مأساوية لاختفاء الطفلة المصرية جنى .. تفاصيل صادمة 
 
وفي الساعة 22:30 استطاعوا الاتصال برقم 999، وهو رقم خدمة الطوارئ.
 
وقالت تينسلي "أول شيء طلبه منا متلقي الاتصال هو تحميل تطبيق (What3words)" وأضافت : "لم أسمع عنه من قبل" وفي غضون دقيقة واحدة من تحميل التطبيق، قالت الشرطة إنها حددت مكان وجود المجموعة، وعثر فريق البحث والانقاذ الجبلي عليهم بسرعة.
 
اقرأ أيضا :  مصر .. اختفاء غامض لسيدة بعد التشهير بها عبر فيسبوك 
 
وأوضحت الهيئة ان تطبيق (What3words) يستطيع تحديد الموقع الذي تريده بدقة كبيرة، فقد قسّم مطورو التطبيق العالم إلى 57 ترليون مربع، تبلغ مساحة كل منها 3 أمتار في 3 أمتار، ولكل منها عنوان فريد مكون من ثلاث كلمات اختيرت بصورة عشوائية.
 
وجاءت فكرة البرنامج بسبب مشاكل خدمات البريد التي عانى منها مؤسس الشركة، كريس شيلدريك، في ريف "هيرتفوردشاير"، مشيرا إلى أن الشركة بدأت في عام 2013 ، ويعمل بها حاليا ما يزيد على مئة شخص في مقرها في رويال أوك، غربي لندن.
 
وقال ويلكس إن النظام يساعد في مكافحة الحرائق في المساحات الزراعية الشاسعة، على سبيل المثال، مشيرا إلى أنه لا يرى جانبا سلبيا فيها.
 
وأشارت الهيئة إلى أن منغوليا اعتمدت تطبيق "What3words" في تقديم خدمتها البريدية. كما زودت "مرسيدس بنز" سياراتها بالنظام، ويُستخدم التطبيق حاليا بـ 35 لغة.
 
اقرأ أيضا : لبنان .. علاقة محرمة بين رجل وابنة زوجته وحكم قضائي يثير الجدل