تزويد مركبة روزاليند المتجهة للمريخ بكاميرا عالية الدقة..صور

تزويد مركبة روزاليند المتجهة للمريخ بكاميرا عالية الدقة..صور

السوسنة - بخطوة مميزة بما يخص اكتشاف المريخ، فقد تم تزويد مركبة "روزاليند" الاوروبية، بكاميرات حديثة ، وذات دقة عالية، للبحث عن حياة على كوكب المريخ، حيث سوف يتم تركيبها هذا الاسبوع قبل إرسالها إلى فرنسا للاختبار .

اقرا ايضا : اكتشاف أنواع جديدة من الأسماك لم يشهدها العالم من قبل

 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، من المقرر إطلاق مستكشف متجول في عام 2020، والحصول على إجابة محددة حول ما إذا كانت هناك حياة على الكوكب الأحمر، وإذا نجحت هذه المركبة فى تحقيق هدفها، سيتغير فهمنا للنظام الشمسي.
 
كما ستهبط المركبة على المريخ في مارس 2021 ثم تبدأ مهمتها فى البحث عن الحياة، حيث تم تصميم نظام الكاميرا، المسمى Pan-Cam، بواسطة مهندسين في جامعة كوليدج في لندن.
 
وستوجد الكاميرا فوق الصاري العالي للمركبة وهو مزود بأجهزة استشعار تفحص سطح الكوكب بحثًا عن المعادن أو الماء، وبمجرد تحديد المنطقة ، ستسير باتجاهها بسرعة 47 بوصة في الساعة، ثم تنزل لأخذ عينة من الأرض.
 
 
سيتم بعد ذلك تخزين العينات في مختبر قائم بذاته في المستكشف المتجول، حيث سيتم تفتيتها وفحصها، وبالتالى يمكن تأكيد إثبات وجود حياة خارج الأرض خلال أسابيع من الوصول إلى المريخ.
 
ولعل واحدة من الميزات الفريدة في المركبة  هي القدرة على التنقيب أكثر من أي روفر الأخرى حتى الآن، وسيحمل الروبوت اسم العالم الأيقوني والمشارك في اكتشاف بنية الحلزون المزدوجة في الحمض النووي "روزاليند فرانكلين".