مهم من «الأوقاف» بشأن الإبتعاث للخطابة والإمامة

mainThumb

01-09-2019 08:30 AM

عمان  - السوسنة  - اوقفت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ابتعاث الناجحين في الثانوية من الذكور لدراسة تخصص (الامامة والخطابة) على نفقتها في الجامعات الرسمية العام الجاري. 

 
وجاء القرار بسبب طلب ديوان الخدمة المدنية ذلك.حيث ان من حق المقدمين لديوان الخدمة المدنية من خريجي هذا التخصص وعلى نفقة اهاليهم واسماءهم على قائمة الانتظار الحصول على التعيين قبل غيرهم الامر الذي يتعارض مع تعيين الطلبة المبتعثين من الاوقاف.ولذلك تم ايقاف المبتعثين بحسب امين عام الاوقاف الدكتور عبداالله العبادي.
 
 
وقال العبادي ان الاوقاف عندما قررت الابتعاث للطلبة على نفقة وزارة الاوقاف الى الجامعات (الاردنية وآل البيت والبلقاء) لم يكن هناك رغبة من الطلبة الذكور بدارسة هذا التخصص كما هي الان وان ديوان الخدمة المدنية تكفل بالعمل على تغطية النقص بعدد الائمة.
 
وكشف العبادي عدم وجود نقص بعدد الخطباء في المملكة وعددهم (3800 (امام مسجد منهم (2200 ) امام رسمي و(600) امام على حساب صندوق الدعوة والف امام مكلفين بدل السكن او بدل الفرض الواحد ليصبح المجموع (3800 )امام مسجد.
 
 
وقال ان عدد مساجد المملكة ( 7 )الاف مسجد ليست كلها مساجد تقام فيها خطبة وصلاة جمعة حسب تصنيفات وزارة الاوقاف فهنالك المصليات ضمن هذا العدد كمصليات المجمعات التجارية والجامعات والتي لا تحتاج لاكثر من شخص عامل فيها.
 
وبين العبادي ان الخريجين المبتعثين تشغلهم الاوقاف حاليا بشكل مؤقت على حساب صندوق الدعوة بمكافآت شهرية ليتم تعيينهم نظاميا مستقبلا وبالدور. الراي 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد