أوبك تؤكد عزمها على مواجهة التحديات

mainThumb

12-09-2019 01:59 PM

السوسنة  - أكد المشاركون في اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة "أوبك+" المنعقد في أبوظبي بالتزامن مع مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين على العمل سويا وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات الطارئة وتطورات سوق النفط المستقبلية.

 
وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، "وام" أكد وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، سهيل المزروعي، في بداية الاجتماع أهمية التوصيات التي ستصدر عن الاجتماع والتي من شأنها أن تسهم في تحقيق التوازن لسوق النفط العالمي.
 
 
من جانبه قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن الهدف الاستراتيجي لسياسة النفط السعودية دائما هو تعزيز الاستقرار في سوق النفط العالمي، مضيفا أن الركيزة المهمة في سياسة المملكة النفطية ستبقى دون تغيير.
 
وشدد الوزير السعودي، على ضرورة تحقيق استقرار السوق والحفاظ على درجة عالية من التماسك داخل "أوبك"، وأشار إلى أن النموذج التشغيلي لقطاع النفط السعودي يتسم بالشمولية، وهذا هو الأهم بغض النظر عن حجم القطاع.. وقال على كل دولة أن تفي بالتزاماتها بغض النظر عن حجمها.
 
وأضاف أن اللجنة الوزارية المشتركة ستراجع في اجتماع، الخميس، مستويات الإنتاج التي تم الاتفاق عليها في أغسطس الماضي، ومع انتهاء الاجتماع سنعلن ما تم التوصل إليه لتحديد أفضل السبل لمواجهة تطورات السوق المستقبلية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد