ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك في قطر 1ر1 %

ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك في قطر 1ر1 %

السوسنة -  بلغ الرقم القياسي لأسعار المستهلك في قطر لشهر آب الماضي 47ر109 نقطة، مسجلا ارتفاعا بنسبة 16ر1 بالمئة مقارنة مع شهر تموز الماضي، وانخفاضا بنسبة 04ر0 بالمئة مقارنة مع الشهر المناظر له من عام 2018، وذلك وفقاً لبيانات حديثة صدرت اليوم السبت، عن جهاز التخطيط والإحصاء القطري.

وبمقارنة المكونات الرئيسية للرقم القياسي لشهر آب الماضي مع شهر تموز الماضي، لوحظ أن هناك ارتفاعاً في ست مجموعات، وانخفاض في مجموعتين، وثبات الرقم في أربع مجموعات.
 
وحدث الارتفاع في مجموعة الترفيه والثقافة، ومجموعة النقل، ومجموعة الغذاء والمشروبات، ومجموعة السلع والخدمات الأخرى، ومجموعة التعليم، ومجموعة الأثاث والأجهزة المنزلية.
 
أما الانخفاض فقد حدث في مجموعة الملابس والأحذية، ومجموعة السكن والماء والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى، في حين لم يحدث أي تغير في مجموعات التبغ، والصحة، والاتصالات، والمطاعم والفنادق، والتعليم.
 
وباحتساب الرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر آب الماضي، بعد استبعاد مجموعة السكن والماء والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى، فقد وصل إلى النقطة 78ر110، مسجلاً ارتفاعا بنسبة 61ر1 بالمائة مقارنة مع شهر تموز الماضي، وبنسبة 56ر0 بالمئة مقارنة مع شهر آب 2018.
 
اقرا أيضا: أول تعليق من السيسي على فيديوهات محمد علي