وفد برلماني سوري يصل الاردن

mainThumb

14-09-2019 09:29 PM

السوسنة -  وصل الى الاردن عبر مركز حدود جابر اليوم وفد مجلس الشعب السوري للمشاركة باعمال اجتماعات اللجنة التفيذية للاتحاد البرلماني العربي التي تلتئم في عمان غد الاحد.

 
وكان في استقبال الوفد بمركز حدود جابر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الدكتور نضال الطعاني ورئيس لجنة الخدمات والنقل النيابية النائب خالد ابو حسان.
 
ورحب النائبان الطعاني وابو حسان بالوفد السوري ومشاركته باجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد البرلماني العربي وعبرا عن املها ان تشكل هذه المشاركة نقطة البداية لعودة سوريا الى حضنها العربي وتستعيد عضويتها في الجامعة العربية بعد ان تنجلي ازمتها الداخلية بشكل تام.
 
واكدا ان الادرن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يفتح ذراعية لكل اشقائه العرب وجلالته كان من اول الداعين لحل سياسي للازمة السورية وهو لم يكن الا مع اشقائه السوريين داعما لهم واستضاف على ارضه اكثر من مليون وربع المليون لاجىء قدم لهم كل ما باستطاعته لتوفير افضل الخدمات لهم وهو يرحب بالعودة الطواعية لهم ليسهموا في اعادة بناء بلدهم.
 
واكدا حرص الاردن على تطوير العلاقات مع سوريا بما يمثله البلدان من عمق سياسي واقتصادي لبعضهما واعربا عن التطلعات لعودة العلاقات بين الاردن وسرويا لسابق عهدها والبناء عليها لتطويرها مستقبلا خدمة لشعبي البلدين.
 
واشار النائبان الطعاني وابو حسان الى تطور العلاقات البرلمانية بين البلدين بعد زيارة رئيس مجلس الشعب السوري الى عمان ومشاركته باجتماعات رؤساء البرلمانات العرب بوقت سابق وهذه الزيارة والمشاركة التي تصب لجهة تفعيل دور البرلمانات العربية في محاكاة قضايا اللامة العربية وازماتها والتحديات الراهنة والمستقبلية الماثلة امامهاز
 
بدوره عبر رئيس الوفد السوري عضو مجلس الشعب الدكتور محمد ربيع قلعجي عن بالغ التقدير للاردن ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا على حرصهم على دعم صمود سوريا ودعوة مجلس الشعب السوري للمشاركة باي اجتماعات برلمانية عربية على الارض الاردنية مؤكدا ان العلاقة بين البلدين تاريخية وممتدة عبر الاجيال المتعاقبة وهي وان مرت بمحطات توقف معينة الا انها تعود اقوى من سابق عهدها.
 
واشار قلعجي الى ان الرؤيا السياسية للبلدين كانت علىالدوام منسجمة ومتقاربة وتشكل نموذجا عربيا كما هي العلاقات لاقتصادية بينهما فكل منهما بعتبر رئة اقتصادية للاخر ومنفذ ومعبر لكل العالم.
 
وشكر قلعجي الاردن على حسن استضافته للاجئين السوريين وتحمله تبعات اللجؤ بكل ابعاده معتبرا ان ذلك ليس بغريب عن الشعب الاردني الموصوف بالمضياف وتنمى النجاح لاعمال اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي الذي تستضيفه عمان.
 
واكد قلعجي ان الفترة القادمة ستشهد تطورا لافتا في مختلف انواع التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين معربا عنامله ان يتم فتح المعابر الحدودية بينهما كما كانت في اسرع وقت


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد