تعرّف على اشهر أكلات المطبخ الهندي

تعرّف على اشهر أكلات المطبخ الهندي

  السوسنة - المطبخ الهندي هو من اهم المطابخ في قارة اّسيا وفي العالم ،وهو مطبخ له معجبوه وعشاقه ليس فقط من الهنود والسكان الاصليين ، إنما هو مطبخ عريق له معجبوه في الشرق والغرب .

 
ويتميز المطبخ الهندي باستخدام كثيف للتوابل والبهارات ، بكافة اشكالها وأنواعها مثل : الكاري ،والمسالا وغيرها . 
 
 
وفي المطبخ الهندي بحسب مجلة هي الكثير من الاطعمة من مقبلات وأطباق رئيسية بسيطة التي يمكن صناعتها منها  : 
 
المقبلات :
 
البداية في اي مائدة طعام حول العالم عادة تكون مع المقبلات ،  وهذه المقبلات في المطبخ الهندي كثيرة واشهرها : 
 
 
أ) السمبوسة : وهذه المقبلات من المقبلات الهندية التي بدأت في الهند ثم انتشرت الى دول الخليج ومنها إلى بقية الموائد العربية، وقد نجد اختلافا في طريقة الصنع والرتوش إلا أن الاصل واحد  حيث يتكون من عجينة تحشى بأي حشوة مرغوبة من الخضار او اللحوم أو الاجبان احيانا ويقلى في زيت غزير ويوجد من يفضلون شيه في الفرن وتقديمه مع أنواع من الصلصات .
 
ب) إدلي : هو نوع من المقبلات الهندية الشهيرة التي تتكون من رز مطحون وعدس يتم صنع أقراص منهما وشيه على البخار وتقديمه إلى جانب صوص  يصنع خصيصا .
 
 
ج) دوكلا : عبارة عن كعكات خفيفة يدخل في صنعها دقيق الحمص مع دقيق الارز ولها نكهات قوية تبعا للبهارات المستعملة في تتبيلها . 
الاطباق الرئيسية في المطبخ الهندي :
 
تتنوع مكونات الاطباق الرئيسية في المطبخ الهندي مابين الأرز واللحوم والخضراوات وغيرها ومن هذه الاطباق  :
 
أ) اللحوم التندوري : وسواء كان المقصود لحم  الضأن أو الدجاج فإن اللحوم وصناعتها بهذه الطريقة من أشهر اطباق المطبخ الهندي وتتبل هذه اللحوم ببهارات متنوعة ولبن زبادي ، ثم تشوى في الفرن أو في التنور وتكون هذه اللحوم حارة أو باردة بدون بهارات حارة حسب الذوق . 
 
ب) الارز البرياني : هو طبق أصله هندي ثم انتقل إلى المطبخ الخليجي ثم غلى بقيةالمطابخ العربية وهو عبارة عن دجاج او لحم مع أرز متبل بحوالي سبعة أنواع من البهارات الهندية ج) بتر تشيكن  : وهي عبارة عن صالونة تتكون من دجاج مطبوخ مع زبدة وطماطم والبهارات التي هي ركن أساسي في المطبخ الهندي ويقدم هذا الطبق  مع ارزابيض غلى جانبه .