بعد تعميم المعاني بشأن المعلمين .. مواطنون : «الحكومة انجنت !»

mainThumb

15-09-2019 06:39 PM

 السوسنة -رصد -  أثار تعميم وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني على مدراء التربية في المحافظات بتزويده بأسماء المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام ردود فعل واسعة بين المواطنين الاردنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي . 

واعتبر بعض المواطنين أن ما تقوم به الحكومة من وسائل ضغط مشابه لما تقوم به نقابة المعلمين حيث يتساوى عناد طرفي الازمة ما يجعل كليهما غير موفّق في قراراته . 

بينما رأى اخرون ان الحكومة ترفض وبكل ما اُتيت من سلطة الاستجابة لمطلب المعلمين بمنحهم علاوة ال50 % لأن ذلك سيفتح الباب امام الكثير من الفئات للمطالبة بحقوقهم . 

واضافوا ان إصرار الحكومة على عدم الرضوخ يدفعها لاتخاذ قرارات متسرعة وُصفها البعض بالمجنونة حين علّق قائلا على تعميم التربية بتسجيل اسماء المعلمين : " الحكومة انجنت ! " . 

في حين يرى قسم كبير من المواطنين أن اضراب المعلمين والذي دخل اسبوعه الثاني يتعارض مع مصلحة الطالب ولذلك يُبرر للحكومة قراراتها . 

 

وكان وزير التربية والتعليم قد تزويده بكشوفات المعلمين المتغيبين عن الدوام وعمّم  في كتاب رسمي الى مدراء التربية في المحافظات بضرورة تزويده بأسماء كافة المعلمين المضربين والممتنعين عن التدريس .

وطالب المعاني في تعميه تزويده بعدد ايام الامتناع عن العمل مع ذكر اسم المعلم ورقمه الوزاري والمدرسة التي يعمل بها

اقرا أيضا : الرزاز: على الاردنيين إعداد أنفسهم لمرحلة نمو قادمة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد