بعد تعميم المعاني بشأن المعلمين .. مواطنون : «الحكومة انجنت !»

بعد تعميم المعاني بشأن المعلمين .. مواطنون : «الحكومة انجنت !»

 السوسنة -رصد -  أثار تعميم وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني على مدراء التربية في المحافظات بتزويده بأسماء المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام ردود فعل واسعة بين المواطنين الاردنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي . 

واعتبر بعض المواطنين أن ما تقوم به الحكومة من وسائل ضغط مشابه لما تقوم به نقابة المعلمين حيث يتساوى عناد طرفي الازمة ما يجعل كليهما غير موفّق في قراراته . 

اقرا ايضا : 11 مدرسة في المفرق تكسر اضراب المعلمين

بينما رأى اخرون ان الحكومة ترفض وبكل ما اُتيت من سلطة الاستجابة لمطلب المعلمين بمنحهم علاوة ال50 % لأن ذلك سيفتح الباب امام الكثير من الفئات للمطالبة بحقوقهم . 

واضافوا ان إصرار الحكومة على عدم الرضوخ يدفعها لاتخاذ قرارات متسرعة وُصفها البعض بالمجنونة حين علّق قائلا على تعميم التربية بتسجيل اسماء المعلمين : " الحكومة انجنت ! " . 

في حين يرى قسم كبير من المواطنين أن اضراب المعلمين والذي دخل اسبوعه الثاني يتعارض مع مصلحة الطالب ولذلك يُبرر للحكومة قراراتها . 

اقرا أيضا : سرقة ملايين من رجل أعمال أردني في الإمارات 
 

وكان وزير التربية والتعليم قد تزويده بكشوفات المعلمين المتغيبين عن الدوام وعمّم  في كتاب رسمي الى مدراء التربية في المحافظات بضرورة تزويده بأسماء كافة المعلمين المضربين والممتنعين عن التدريس .

وطالب المعاني في تعميه تزويده بعدد ايام الامتناع عن العمل مع ذكر اسم المعلم ورقمه الوزاري والمدرسة التي يعمل بها

اقرا أيضا : الرزاز: على الاردنيين إعداد أنفسهم لمرحلة نمو قادمة