المعايطة يطلع وفدا المانيا على تطوّر العملية الديمقراطية بالاردن

المعايطة يطلع وفدا المانيا على تطوّر العملية الديمقراطية بالاردن
السوسنة - التقى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة في مكتبه اليوم الاحد نائب رئيس  الكتلة البرلمانية عن الحزب الديمقراطي الحر السيد ألكساندر غراف لا مبسدورف والسيد أولاف ان دير بيك عضو البرلمان وعضو مجموعة الصداقة البرلمانية العربية الالمانية والسفيرة الالمانية في عمان بيرغيتا سيفكر والوفد المرافق لهم من مؤسسة فريدريش ناومان.  
 
وأكد المعايطة ولامبسدورف عمق العلاقات الثنائية بين الأردن والمانيا، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني والمستشارة انجيلا ميركل مشيرين إلى أن البلدين الصديقين يتطلعان إلى تعزيز العلاقات و تبادل الخبرات في مختلف المجالات كافة فضلا عن تبادل الخبرات المختلفة.
 
وشدد المعايطة على ان الاردن بقيادة جلالة الملك له دور اساسي بالقضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات المسيحية والاسلامية وتكريس كل الامكانيات لحماية المقدسات والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها وان موقف الاردن من القضية الفلسطينية هو اقامة الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران 1967.
 
واطلع الوزير المعايطة الوفد الالماني على  تطوير الحياة السياسية والعملية الديمقراطية في الاردن، مشيرا إلى أننا نسعى دائما إلى تطوير منظومة التشريعات المتعلقة بالعمل السياسي بما يخدم الحياة الحزبية ويؤسس لمرحلة الحكومات البرلمانية.
 
وحضر اللقاء امين عام الوزارة الدكتور على الخوالدة ومستشار الأمين العام للشؤون البرلمانية وعدد من مدراء المديريات في الوزارة.