تربويون يدعون لصيغة توافقية بين الحكومة والمعلمين

 تربويون يدعون لصيغة توافقية بين الحكومة والمعلمين

السوسنة  -  دعا متقاعدون تربويون من محافظة الكرك إلى تغليب لغة الحوار الهادف والبناء للوصول إلى صيغة توافقية بين الحكومة ونقابة المعلمين وتغليب مصلحة الطلبة بالعودة إلى مدارسهم.

ودعا التربوي المتقاعد مصطفى المواجدة إلى إنهاء حالة الإضراب التي ينفذها قطاع المعلمين منذ نحو اسبوعين والتي ألحقت اضرارا تعليمية واجتماعية في كافة مدارس المملكة.

واشارت التربوية المتقاعدة باسمة الضمور إلى ضرورة وضع المصلحة العامة ضمن أولويات المعلمين والنقابة دون جعل الطلبة وسيلة وأداة بديلا عن الحوار مع الأطراف المعنية.

كما دعا المواطن خالد المعايطة إلى عدم الإضرار بطلبة الثانوية العامة الذين يحتاجون في هذه الفترة حصصا مكثفة في المناهج الدراسية المقررة كي يتمكنوا من اجتياز امتحان الثانوية العامة والحصول على نتائج تؤهلهم لمواصلة تعليمهم الجامعي

اقرأ ايضا: توقّعات بإنهاء إضراب المعلمين الاحد .. تفاصيل

وأكد تربويون متقاعدون في محافظة العقبة اهمية تغليب لغة الحوار بين المعلمين والحكومة بهدف مصلحة الطالب باعتباره محور العملية التربوية، مطالبين نقابة المعلمين باتخاذ خطوة جريئة لفك الاضراب الذي أثر سلبا على سير التعليم في المدارس واخر تدريس المناهج خاصة لطلبة الثانوية العامة.

وقال مدير تربية العقبة السابق الدكتور خالد الذنيبات على الطرفين تغليب المصلحة العامة وارضاء المعلمين وخدمة الطلبة مشيرا الى اهمية تحسين الوضع المعيشي للمعلمين.

 

دعا مواطنون ووجهاء ومتقاعدون تربويون الى تغليب لغة العقل لدى نقابة المعلمين في مطالباتهم بتحسين اوضاعهم المعيشية ورفع علاواتهم، وان لا يكون الاضراب على حساب ابنائهم الطلبة لاضراره بالعملية التربوية وبخاصة ان الطالب هو المحور الرئيسي للعملية التعليمية .