74 اصابة جراء اعتداء الاحتلال شرق قطاع غزة

74 اصابة جراء اعتداء الاحتلال شرق قطاع غزة

السوسنة - قالت وزارة الصحة في قطاع غزة ان الطواقم الطبية تعاملت اليوم الجمعة مع 74 اصابة بجروح مختلفة منها 48 اصابة بالرصاص الحي اضافة الى اصابة مسعفين متطوعين من قبل الاحتلال الاسرائيلي خلال الجمعة 75 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وكان شاركت جماهير قطاع غزة في الجمعة الـ 75 من مسيرات العودة وكسر الحصار، بعد عصر الجمعة شرق القطاع.
 
وسبق دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، في بيان صحفي، جماهير شعبنا إلى المشاركة الواسعة والحشد الكبير اليوم في "جمعة مخيمات لبنان" بمناسبة ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا، وتأكيداً على دعم حقوق شعبنا الفلسطيني في العيش بكرامة في لبنان.
 
اقرأ ايضا: خطة فرنسية للتهدئة بعد «هجمات ارامكو»
 
كدت الهيئة استمرار مسيرات العودة رغم كل المعوقات والعراقيل التي يحاول البعض وضعها في طريقها، محذرة  من استمرار الاحتلال في قتل المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات العودة.
 
ودعت الهيئة قادة الدولة العربية والإسلامية "لإنهاء الحصار الظالم ووقف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
 
من جهته، قال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع: إن الجماهير الفلسطينية تخرج في الجمعة 75 من مسيرات العودة جمعة "مخيمات لبنان" لتؤكد تضامنها الكامل مع لاجئي شعبنا في مخيمات لبنان في عدم التضييق عليهم وإقرار حقوقهم المشروعة، ورفض مشروع توطينهم، وإسقاط مخططات التفريط بحقهم في العودة لديارهم.
 
وأضاف أن اللاجئين في مخيمات لبنان هم جزء أصيل من شعبنا الفلسطيني، ويعيشون مرحلة مؤقتة، ويجب توفير حياة كريمة وعزيزة لهم ليظلوا متشبثين بحق العودة، ويتمكنوا من مواجهة مشاريع تهجيرهم وتوطينهم.
 
اقرأ ايضا : معارك تجاه الحدود الأردنية لطرد داعش