البدور : الواجب أن لا ينتقل الإضراب إلى أسبوع رابع

البدور : الواجب أن لا ينتقل الإضراب إلى أسبوع رابع

السوسنة - قال رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب الدكتور ابراهيم البدور ان الواجب أن لا ينتقل الإضراب إلى أسبوع رابع وعلى الجميع تقديم التنازلات"، مضيفا أن مقترح الحكومة الاخير حول نظام الرتب كان مطروحًا منذ البداية واليوم الحكومة تجاوبت معه والمعلمين كذلك لكن الخلاف ما زال على نسبة الزيادة المطلوبة وهو ما يؤشر على الإيجابية الكبيرة في الحوار.

 
وأضاف "من المؤسف ومن الظلم أيضًا ان يدخل الإضراب أسبوعًا رابعًا وهذا يعني فقدان شهر كامل من التدريس أي نحو ثلث الفصل الدراسي، وهناك كلفة كبيرة على الأهل والمعلم والطالب قبل ذلك، وحتى على الاقتصاد، ووصلت الأمور إلى حالة من السأم لدى الجميع ".
 
ويبين أن النقاش حول نظام الرتب وصل إلى اعطاء المعلمين نسبة تصاعدية وليس ثابتة للجميع وكان أفضل مكان لهذه الزيادة هو نظام الرتب وهو خاص بوزارة التربية وللمعلمين وبأربع فئات، وهي المعلم المساعد وهي الفئة التي تمتد من التعيين وحتى خمس سنوات وهذه لم يصرف لها بالبداية أية علاوة، والثانية رتبة معلم وهي الممتدة بين 5 الى 10سنوات من الخدمة، ورتبة المعلم الاول ورتبة المعلم الخبير والممتدة من خدمة 15 عامًا فأكثر.
وينبه إلى أن بين كل رتبة ورتبة هناك تقييما وفق شروط ومعايير محددة مرتبطة بالأداء، ويجب أن تنتهي الأزمة رفقًا بطلبة مضى على عطلتهم أكثر من 114 يومًا، وطلبة الثانوية العامة الذين هم بأمس الحاجة للوصول إلى بداية ونهاية طبيعية للدراسة لديهم.
 
وقال : ان استفادة 84 ألف معلم من زيادات تدريجية تبدو منطقية وتلبي رغبة الأطراف إن قدَّمت تنازلات من أجل المصلحة الوطنية. بترا