شركة بورشه تدخل عالم الكهرباء في صناعتها لـ تايكان

mainThumb

01-10-2019 03:23 PM

السوسنة  - طرحت شركة "بورشه" الألمانية، المتخصصة بصناعة السيارات ال "سوبر" رياضية فائقة السرقة، اول سيارة كهربائية بالكامل من طرازها الجديد كلياً" تايكان" .
 
وأظهرت "تايكان" بشن حرب تنافسية بارزة لسيارات "تيسلا" الأميركية، مع مقاربة أفضل لـ"تايكان"، وتعتمد "«بورشه" بشكل دائم على توفير حزم أكثر رياضية لسيارتها، وذلك بطرحها فئتين تندرجان تحت مسمى "تايكان توربو" و"تايكان توربو إس"، على غرار أن تعاود الشركة في نهاية العام الجاري تقديم نسخ أرخص ثمناً، إضافة إلى نسخة «كروس أوفر» باسم "تايكان كروس توريزمو".
 
 
وتأتي "تايكان 2020" بتصميم عالي الكفاءة، يشابه  النسخة النموذجية التي طرحتها "بورشه" للترويج لسيارتها.
 
وأدخلت "بورشه" مع سيارتها "تايكان" حقبة جديدة على صعيد تصميم المقصورة الداخلية، من خلالها تبرز شاشة نظام معلومات منحنية، والذي يسمح للسائق بالتركيز عليها من دون تشتيت انتباهه عن الطريق، والشاشة الوسطية تأتي من قياس 10 بوصات، بوجود خيارٍ ثانٍ للحصول على شاشة منفصلة للراكب الأمامي، وبذلك تكون الشاشتان متداخلتين معاً خلف لوح زجاجي أسود، يتيح للسائق إخفاء الشاشات عندما يريد.
 
 
 وعمدت الشركة الألمانية  إلى إعادة تصميم واجهات استخدام الشاشات المختلفة، من خلال تقليل الأزرار الكلاسيكية بدرجة كبيرة، مع التوجه نحو أنظمة التحكم الذكية من خلال اللمس أو الأوامر الصوتية، فضلاً عن استخدام مواد معاد تدويرها بالكامل لكسوة المقصورة، بشكل يحافظ على فخامة "بورشه" المعروفة من دون التأثير على البيئة بشكل سلبي.
 
تأتي "تايكان" بفئتيها مع بطارية كهربائية بسعة 93.4 كيلوواط/‏‏‏‏ساعة، تتمتع بأداء عالٍ، ما يسمح للمركبة بالحصول على مدى سير يراوح بين 411 و450 كيلومترا.ً
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد