هكذا تستعد ناسا لمواجهة الكويكبات الخطرة

mainThumb

01-10-2019 11:21 PM

السوسنة -  بعدما انتشرت مؤخرا تحذيرات من أن كويكبات خطرة قد تضرب الارض ، وتتسبب في كارث على وجه الكرة الارضة تتمثل بمقتل ملايين البشر ،  وانقراض العديد من الكائنات الحية على غرار ما حدث للديناصورات قبل حوالي سبعة وسبعين مليون عام تقريبا ،  اتجهت وكالة الفضاء الاميريكية  " ناسا " الى العمل على إنجاز تليسكوب لمواجهة هذا الخطر المحدق بالارض  بحسب موقع صدى البلد .

وتكلفة هذا التليسكوب الجديد  حوالي اربعمئة وثمانين مليون دولار ، ويكمن دوره الاساسي في مسح مسار السماء ومراقبة وجود كويكبات من عدمه واذا ما كانت في مسار تصادمي مع الارض أم لا

اقرأ ايضا : في بلد خليجي .. سائق آسيوي يهتك عرض طفلتين بالاكراه !.

وأوضح العلماء في وكالة الفضاء الاميركية " ناسا " أن التليسكوب الذي يعمل بالأشعة تحت الحمراء سيبدأ  بالعمل في في عام (2025) .
 
وقالت مصادر في ناسا أن التليسكوب سيمكن العلماء من رصد تسعين بالمئة من الكويكبات والاجسام لاخطرة القريبة من الارض، والتي لم يتم اكتشافها او رصدها حتى الان ،والتي يمكن ان تضرب الارض  في غضون العشر سموات القادمة .
 
 
وكانت وكالة ناسا قد أعادت هذا الطشروع والحديث عنه الى الواجهة ، بعد تحذيرات انتشرت مؤخرا من كويكب عملاق قد يؤدي الى مقتل الملايين وانقراض العديد من الكائنات الحية ، بالاضافة الى الكويكب الذي وصل الى  الكرة الارضية في هذا الصيف ، والذي كان كبير الحجم لدرجة تكفي للقضاء على مدينة كبيرة ، حيث كان الكويكب  يبعد عن الارض مسافة  ( 4500)  ميل ،  خلال هذا الصيف . 
 
ويتوقع من هذا التليسكوب فس حالة انجازه ان يرصد الكثير من الكويكبات التي تعد الان من خفايا الفضاء ، مما يقلل من الاخطار التي يسببها اصطدام الكويكبات في الكرة الارضية  ، فبحسب المركزا لقومي المصري فإن حوالي مئة وتسعين شخصا يموتون كل عام بسبب اصطدا م الكويكبات والاجسام السماوية الاخرى مثل : النيازك والمذنبات وغيرها . 
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد