31 شائعة عن الإضراب

mainThumb

06-10-2019 05:52 PM

عمان  - السوسنة  - رصد مرصد مصداقية الإعلام الأردني "أكيد" خلال فترة إضراب المعلمين التي استمرّت أربعة أسابيع، 31 شائعة صدر معظمها عن مصادر داخلية بنسبة 5ر93 بالمئة.

اقرأ ايضا:الخارجية: الطفل المعتدي عليه بتركيا .. أردني 

وبين المرصد في تقريره اليوم الأحد، أن الشائعات بدأ انتشارها منذ الخامس من أيلول الماضي، مع إعلان نقابة المعلمين تنظيم وقفة احتجاجية بالقرب من رئاسة الوزراء على الدوار الرابع للمطالبة بإقرار علاوة الـ 50 بالمئة للمعلمين، تلاها إضراب في المدارس الحكومية جميعها، تنامت على إثرها الشائعات الصادرة عن التواصل الاجتماعي والوسائل الإعلامية لحين الإعلان الرسمي عن انتهاء الإضراب بعد مرور 31 يوماً، وذلك يوم السبت الخامس من تشرين الأول.

اقرأ ايضا: الملك: بعض تفاصيل الإضراب كان مؤلما

كما رصد "أكيد" 31 شائعة صدر 29 منها عن مصادر داخلية بنسبة 5ر93 بالمئة، فيما صدرت شائعتان عن مصادر خارجية بنسبة 5ر6 بالمئة. وفيما يتعلق بجهة النشر، روّج الإعلام لـ 9 شائعات منها بنسبة 29 بالمئة، فيما صدرت 22 شائعة عن التواصل الاجتماعي بنسبة 71 بالمئة.

وتمحورت معظم الشائعات المتعلقة بإضراب المعلمين في الشأن السياسي، وبلغ عددها 26 شائعة بنسبة 9ر83 بالمئة، فيما صدرت 4 شائعات حول الشأن الأمني بنسبة 9ر12 بالمئة، وشائعة واحدة في الشأن الاجتماعي بنسبة 2ر3 بالمئة

اقرأ ايضا:الاردن يطالب اسرائيل بسرعة الافراج عن هبه وعبدالرحمن



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد