فيلم الممر المتصدر في عرضه الاول تزامنا مع ذكرى انتصارات اكتوبر

فيلم الممر المتصدر في عرضه الاول تزامنا مع ذكرى انتصارات اكتوبر

السوسنة - حنان رمضان- تزامنا مع ذكرى حرب السادس من أكتوبر 1973 ، تم عرض الفيلم المصري الممر،مجددا بعدما تم طرحه في دور السينما لأول مرة  ضمن مجموعة من الافلام في عيد الفطر2019، حيث حقق الفيلم عند  عرضه لأول مرة ثاني أعلى الايرادات بين الافلام المعروضة وفق موقع العربية . نت  .

اقرأ ايضا: منّة عرفة تخرج عن صمتها وتوضح سر علاقتها العاطفية


وتم عرض هذا  الفيلم مرة اخرى في ذكرى السادس من تشرين الاول ،ليتصدر من جديد "الترند " ، وليلقى تفاعلا على وسائل التواصل الاجتماعي .


وهذا الفيلم من فئة الافلام الدرامية التي تتحدث عن مرحلة مهمة من تاريخ مصر ، تبدأ في أعقاب حرب عام (1967) ،وما كان المجتمع المصري يمر به انذاك من حالة من فقدان الثقة ، وخاصة الجندي المصري ،ثم يتحدث الفيلم عن دخول القوات المسلحة المصرية في مرحلة إعادة البناء  .

اقرأ  ايضا: آخر ما قاله طلعت زكريا قبل وفاته


الفيلم الذي حقق نسبة مشاهدة مرتفعة من تأليف واخراج : شريف عرفة وانتاج :هشام عبد الخالق ،وتعد ميزانيته البالغة  مئة مليون جنيه مصري ، يتحدث عن قوات الصاعقة المصرية ، في فترة ما بعد حرب (1967) ، وفترة حرب الاستنزاف لمدة اربع سنوات لاحقة ، ودون إهمال اي من التفاصيل حسب أحد الفنانين المشاركين في العمل .


وكان الفنان محمد فراج أن فريق العمل التقى ببعض ممن عايشوا هذه المرحلة المهمة من تاريخ مصر ، واستمعوا الى تجاربهم .

اقرأ ايضا: نادين نجيم تعلن إنفصالها عن زوجها ..تفاصيل مؤذية


وقال الفنان أحمد عز أحد المشاركين في العمل أيضا أنه يلعب دور ضابط مصريفي قوات الصاعقة ، اسمه نور ، وأن هذا الفيلم واجب وطني ؛ لان لكل فنان دور في حياة وطنه حسبما قال .


وقد شارك في الفيلم العديد من فناني ونجوم الدراما والسينما المصرية منهم : أحمد عز ، اياد نصار ، محمد فراج ،أحمد رزق ، أحمد فلوكس ،إنعام سالوسة ، أسماء ابو اليزيد ،محمد الشرنوبي وغيرهم الكثيرون .


والجدير بالذكر أن تصوير الفيلم تم في خمس مدن مصرية هي: السويس ،جنوب سيناء ، القاهرة ، اسوان ، الاسماعيلية ، وتم بناء الديكورات المستخدمة في الفيلم كلها ، والاستعانة بأحدث التقنيات في جميع جوانب العمل ،حتى قال عنه أحد الفنانين المشاركين فيه : إن الفيلم هو فيلم عن الحرب بتقنيات سنة 2019 .
 

اقرأ ايضا: سما المصري تمس المناطق الحساسة وتتحدث عن العلاقات بين الأزواج - فيديو