دراسة تخالف مقولة «من طلب العلا سهر الليالي»

دراسة تخالف مقولة «من طلب العلا سهر الليالي»

السوسنة -  توصلت دراسة علمية جديدة إلى دلائل تثبت أضرار قلة النوم، وتؤكد ومدى أهمية النوم لنجاح الطلاب.

اقرأ ايضا:200 مليون مدخنة حول العالم..والسبب؟؟

 وبينت الدراسة أن طلاب الجامعات الذين ينامون أقل من 7 ساعات كل ليلة تنخفض درجاتهم في الامتحانات بنسبة 50% بالمقارنة مع متوسط نتائج الطلاب الذين ناموا 8 ساعات.
 
وتشير نتائج الدراسة إلى أن أداء الطلاب الذين ذهبوا إلى الفراش بعد الساعة الثانية صباحًا كانت أسوأ في الاختبارات، حتى لو حصلوا على 7 ساعات من النوم.
 
اقرأ ايضا:يمكن للرجل إرضاع الصغير !!
ونصحت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالأمر نفسه، ما أدى إلى توقيع حاكم كاليفورنيا، جيري براون، على مشروع قانون يحظر على المدارس المتوسطة، والثانوية العامة في الولاية البدء في الدراسة قبل الساعة 8.30 صباحًا.
 
وقال الدكتور غروسمان: إن عدد الساعات لا يرتبط بنجاح الطالب بل اوقات الساعات هي العامل المهم الذي يجب ان يتم الاهتمام به، مشيرا الى ان التأخر في النوم الى ما بعد الساعة الثانية صباحا هو ما يؤثر سلبيا على صحة جسم الانسان.
 
وأضاف دكتور غروسمان "لقد سمعنا عبارة:" استمتع بنوم هادئ، أمامك يوما طويلا غدا"، موضحا أنه ثبت أن هذه العبارة غير دقيقة ولا تؤدي لتحسن في الأداء خلال الاختبارات، حيث أن ما يؤثر بشكل فعلي هو الحصول على أكثر من 7 ساعات نوم جيدة وقبل الساعة الثانية صباحا خلال أيام المذاكرة وليس ليلة الامتحان فحسب.
 
اقرأ ايضا:احد الاسرار الخطيرة لمرض التوحد