سبوبة الصحافة على المواقع الالكترونيه - هالة أبو السعود

mainThumb

12-10-2019 08:03 AM

انه من احد اسباب الفشل الذريع يا سادة .. التقليد الاعمى  من اجل كسب المال فحسب دون ادنى خبرة او حتى دراسة , ولكن فقط من اجل تقليد من هم انجح من هم حققوا حقا تقدما ثم ربحا.
 
ان للصحافة دورا  هاما فى حياتنا لا احد يستطيع  انكار دورها الرفيع فانها كانت وستظل العمود الفقرى للمجتمع .. فهى نافذة العالم على مر العصور , موهبة ودراسة جليلة لم يتقنها فقط دون المقلدين .
 
ظهرت الصحافة الورقية منذ زمن بعيد وكان بها نخبة من الادباء والكتاب والمحررين , وكان لها دور كبير فى وعى الشعوب , ثم ظهرت الصحف الالكترونيه لمن يملكون الموهبة والدراسة والقدرة على الكتابة الصحفيه الشاقة وفهم الوسط الصحفى النبيل ثم حدث نجاح الصحافة الالكتررونيه وجاء الربح .. وكان عدد هذه الصحف والمواقع بسيط ولكن دورهم كان كبير واسماء هذه الصحف والمواقع كانت معروفة التى تم انشائها قبل عام 2011 ولكن بعد هذة الفترة ظهرت فاجعة المواقع الالكترونيه الاخباريه.. وانتشرت وبكثرة فى اخر خمسة اعوام .. اشخاص لاتربطهم اى صلة بالعمل الصحفى ولا يملكون موهبة الكتابة الصحفيه من الاساس يقومون بشراء مواقع على الانترنت ويملؤن اقسامها بالنسخ واللصق من المواقع الاخبارية الاساسيه دون خبرة  بغبغانات الكترونيه فحسب  .
 
تجدهم يشترون هذة المواقع ويحشدون فيها الاخبار المقتبسة فقط من اجل الربح دون فهم ووعى .
 
مئات المواقع الاخباريه ومئات جروبات الديسكات على فيس بوك والمفاجاة الغير سارة ان بعض اصحاب هذه المواقع والديسكات حاصلين على دبلومات واصحاب شهادات تعليم متوسطة ومحررين لا يفقهون شئ فى العمل الصحفى .
هل اصبحت الصحافة سبوبة ؟!
 
يا من تملكون جزءمن مال وتريدون الربح ولا تفقهون شئ  فى موهبة الصحافة عليكم بشراء سوبر ماركت افضل لكم لانكم سوف تقومون بأخذ البضائع من اماكن مختلفة ثم تعرضوها عندكم بمتجركم ولكن الصحافة بريئة منكم .
 
يا من تريدون لقب صحفى او صحفية إرجعوا لأصلكم .. الصحافة مهنة جليلة ومهما فعلتم ( الأصل غلاب ) .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد