قمة بين الملك سلمان وبوتين في الرياض

mainThumb

14-10-2019 03:12 PM

السوسنة - استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الاثنين  الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، في زيارة رسمية للمملكة غير مسبوقة  منذ عقد ونيف، لمناقشة قضايا التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

اقرأ ايضا:الامارات تعلّق على زيارة بوتين اليها

ويتطرق اللقاء بين الملك سلمان وبوتين الى البحث في آفاق التعاون بين الرياض وموسكو،  في عدة مجالات الطاقة والزراعة والصناعة والتبادلات الثقافية والإنسانية والتعاون العسكري التقني.
 
وذكر مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف في وقت سابق، أن المحادثات التي سيجريها بوتين مع القيادة السعودية ستشمل "مسائل التنسيق اللاحق للإجراءات المشتركة الرامية إلى إرساء الاستقرار في السوق العالمية للنفط والغاز"، إضافة إلى تعزيز التعاون الثنائي متعدد الجوانب بما يشمل الطاقة والزراعة والصناعة والقطاع العسكري التقني.
 
 
كما أفاد أوشاكوف بأن الجانبين "سيتبادلان الآراء حول القضايا الحيوية للأجندة الدولية بالتركيز على التطورات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسيبحثان الأوضاع في سوريا ومنطقة الخليج واليمن والتسوية الفلسطينية الإسرائيلية".
 
 ومن المتوقع أن تتكلل هذه الزيارة، وهي الثانية لبوتين إلى السعودية منذ 2007، بالتوقيع على 30 اتفاقا ومذكرة في مجالات عدة.
 
ويشار الى ان زيارة الرئيس الروسي تؤكد زيارته  للامارات بعد السعودية،  اذ سيتم توقيع العديد من الاتفاقات الاقتصادية خلال هذه الزيارة.
.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد