مختبر الألعاب الأردني يستضيف المؤتمر العالمي لصانعي العاب الموبايل

 مختبر الألعاب الأردني يستضيف المؤتمر العالمي لصانعي العاب الموبايل
عمان - السوسنة -  يستضيف مختبر الالعاب الأردني أحد مشاريع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، المؤتمر العالمي لصانعي ألعاب الموبايل Pocket Gamer Connects للعام الحالي بالتعاون مع القمة التاسعة لصناعة الالعاب الالكترونية ورابطة صانعي الالعاب الاردنية في الفترة ما بين (2 ـ 3 /11/ 2019).
 
وسيشكل انعقاد هذا المؤتمر فرصة لأكثر من 650 مطور العاب الكترونية للاطلاع على المحتوى الجديد في صناعة الالعاب الالكترونية من خلال أفضل الخبراء العالميين، بدءاً من توجهات القطاع وأدوات التطوير وصولاً إلى الرؤى المستقبلية، اضافة الى فرص التشبيك مع الشركات العالمية المتخصصة.
 
وتضم قائمة المتحدثين الحالية ممثلين من شركات مثل Zynga وiDreamSky وEpic Games وWargaming وغيرها ، الذين سيشاركون خبراتهم وأفكارهم وتحليلاتهم، فضلا عن الأنشطة الهامشية مثل عرض الألعاب المستقلة وحلقة التنسيق السريع وحفل جلوبال كونكتس وغيرها.
 
ويعتبر هذا المؤتمر الأول من نوعه في الشرق الاوسط، حيث سيقدم الصندوق الدعم للمطورين المستقلين الاردنيين واعضاء مختبر الألعاب الأردني الفاعلين والشركات الاردنية للمشاركة في هذا الحدث الكبير.
 
يشار الى ان مختبر صناعة الالعاب الالكترونية مبادرة من جلالة الملك عبد الله الثاني في عام 2011، أطلقت من قبل صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، والذي صمم خصيصا لتلبية احتياجات المطورين والشركات في تصميم الألعاب الإلكترونية وبرمجتها، ليكون بمثابة حاضنة ولمشاريعهم ولتنمية عقول الشباب الأردني المبدع، بالإضافة الى دعم قطاع صناعة الألعاب الذي يعد من القطاعات الواعدة في الأردن.