فوائد لا تعرفها عن المشي مع زوجك

فوائد لا تعرفها عن المشي مع زوجك

السوسنة  -  قضاء الوقت معاً هو عامل مهم في الزواج، ولكن إذا كان الوقت لا يسمح للخروج في موعد أو قضاء أمسية معاً، فيمكنك الخروج للمشي مع زوجك ولو مرة أسبوعياً.

للمشي مع زوجك 7 فوائد، تعرّفي إليها وفقا لموقع نواعم:
 
 1- الفوائد الصحية
 
المشي مع زوجك لمدة 20- 30 دقيقة يفيد صحتك العامة، فالمشي بانتظام يُعد رياضة، ويساعد على خفض مستويات التوتر، وزيادة تدفق الدم، وزيادة الطاقة، وتحسين العلاقة الجنسية.
 
2- وقت للحديث
 
المشي مع زوجك يمكن أن يمنحكما وقتاً للحديث معاً من دون تشتيت أو شيء يقطع حديثكما. حاولي أن يكون الحديث وقت المشي لطيفاً ومرحاً، وابتعدي عن مناقشة القضايا الصعبة أو مشاكل الحياة.

3- العزلة
 
في وقت المشي لا يشغلكما شيء، أنتِ وزوجك فقط وأصوات الطبيعة، لذا فمهما كان وقت التمشية قصيراً، فيكون ذا جودة عالية لأنكما تكونان منعزلين عن أي شيء، ما يساعد على تعميق وتقوية العلاقة بينكما.
 
4- الأولوية لزوجك
 
وقت التمشية يكون فرصة جيدة للابتعاد عن كل شيء، حتى الأطفال، وبالتالي يكون زوجك هو أولويتك، وهذا ما يجب أن يحدث من وقت لآخر.
 
5- التخلّص من الضغوط
 
بعد يوم مرهق، قد يساعدكما المشي على تطهير القلب والعقل من الضغوط والإرهاق، ربما يمكنك مشاركة أحد تحدّياتك اليومية مع زوجك الذي يمكنه مساعدتك على رؤية الأشياء بموضوعية أكثر.
 
6- صنع الذكريات
 
قد يبدو المشي مع زوجك نشاطاً بسيطاً، ولكنّه يحمل تأثيراً عميقاً للعلاقة على المدى الطويل، فبعد سنوات ستشعرين بالامتنان لهذه العادة اللطيفة التي صنعت لكما ذكريات جميلة لا تُنسى.
 
7- وجهة نظر مختلفة
 
المناظر الطبيعية تمنحك الاسترخاء وتدعوكِ للتأمل، ما ينعكس على وجهة نظرك ويساعدك على رؤية الأمور من منظور مختلف، ما قد يساعدك على تقدير دور زوجك في حياتك والامتنان له.