اتفاقية بين وزارة الصحة وجمعية القلب الأميركية

mainThumb

21-10-2019 05:22 PM

عمان - السوسنة - وقعت وزارة الصحة وجمعية القلب الأميركية، اتفاقية تعاون مشتركة لثلاث سنوات بهدف تدريب الكوادر الطبية والتمريضية والمهن الطبية المساندة لبرامج الرعاية القلبية الوعائية في الحالات الطارئة بوزارة الصحة.

وقال وزير الصحة الدكتور سعد جابر: إن الاتفاقية تهدف ايضا إلى تدريب الكوادر الصحية ضمن المعايير العالمية المعتمدة للإنعاش والقلب الرئوي، وان الوزارة تسعى لتنفيذ خطة تدريب تشمل اقسام الاسعاف والطوارئ واقسام العناية الحثيثة والمركزية في مستشفيات الوزارة في محافظات المملكة كافة خلال الاعوام 2019 – 2020، للنهوض بمستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين بشكل افضل من خلال التعاون المشترك مع مركز التدريب الدولي "مركز وزارة الصحة لدعم الحياة" التابع للوزارة وجمعية القلب الاميركية.
 
من جهته، بين رئيس المركز مدير مديرية التمريض في الوزارة الدكتور كامل العجلوني: إن الهدف من انشاء مركز التدريب الدولي جاء لتعزيز دور الكوادر الطبية المؤهلة ضمن المعايير العالمية والمعتمد من جمعية القلب الاميركية لتقديم دورات تدريبية عالية المستوى.
 
واكد الدكتور العجلوني ان المركز درب 1211 شخصا وتأهيل 17 مدربا معتمدا لتقديم رعاية صحية ذات جودة عالية، مشيرا إلى ان المركز وضع على خطته لعام 2019 إلى 2020 تدريب 1200 من الكوادر الطبية وتأهيل 20 مدربا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد