منحة بمليون دولار لمشاريع اليونيسف في الأردن

mainThumb

22-10-2019 02:12 PM

 السوسنة - وقعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" وحكومة جمهورية كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، اتفاقية منحة بقيمة مليون دولار مقدمة من الحكومة الكورية لمشاريع اليونيسف في الأردن وتحديدا مراكز مكاني المنتشرة في انحاء المملكة.

اقرأ ايضا:حماد يجري عدداً من التشكيلات الادارية - أسماء

ووقع الاتفاقية السفير الكوري في عمان لي جاي وان وممثلة اليونيسف في الاردن تانيا شابويسات.
 
وقال السفير الكوري في تصريح صحفي، ان الحكومة الكورية تؤكد التزامها بتقديم مساهمة جديدة قدرها مليون دولار أميركي لدعم "برنامج مكاني" المنفذ من قبل اليونيسف، لتحسين تدخلات التعلم والحماية وبناء المهارات للأطفال والشباب في الأردن، مشيرا الى ان مراكز مكاني في معظم محافظات الأردن، تساهم في التنمية والرفاه الكاملين للأطفال والشباب المستضعفين وعائلاتهم من خلال توفير تدخلات متكاملة في بيئة آمنة بما في ذلك خدمات دعم التعلم، وتنمية الطفولة المبكرة، وحماية الطفل والمهارات الحياتية ومختبرات الابتكار.
 
 
من جهتها، قالت ممثلة اليونيسف في الأردن تانيا شابويسات، ان المنحة الكورية لبرنامج مكاني ستساهم في دعم الآلاف من الأطفال الأكثر ضعفًا.
 
وتقدم حكومة كوريا الجنوبية الدعم لبرامج اليونيسف في الأردن منذ عام 2014، حيث بلغ إجمالي ما قدمته أكثر من 10 ملايين دولار أميركي، بهدف الوصول إلى الأطفال والشباب الأكثر ضعفا ومساعدتهم في مجالات التعليم، الحماية الاجتماعية، الصحة، وتدخلات المياه والصرف الصحي والنظافة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد