تواصل الإحتجاجات في لبنان رغم وعود الحريري

mainThumb

22-10-2019 09:22 PM

السوسنة - ارتفعت وتيرة التحركات الشعبية الاحتجاجية في لبنان تمهيداً لاعتصامات مركزية في وسط بيروت وساحات المناطق كافة رفضاً لسياسة الحكومة الاقتصادية والضرائبية.

إقرأ أيضاً : جونسون يهدد بسحب اتفاق بريكست من البرلمان

ونقلاً عن وكالة "بترا"  ان اتصالات الجيش اللبناني مع المعتصمين المتجمعين في الساحات والاوتوسترادات منذصباح الثلاثاء لم تنجح في إعادة فتح كل الطرق الرئيسية التي تصل إلى بيروت، وتم الاتفاق فقط على فتح بعض الطرق وتسهيل عبور الحالات الطارئة وسيارات التموين الغذائي.
 
ووزع مواطنون الورود على عناصر من الجيش اللبناني والقوى الأمنية تقديراً لجهودهم وتضحياتهم في حماية المواطنين، كما أعلنت قيادة الجيش توقيف شخص انتحل صفة رجل دين أثناء قيامه بتوزيع أموال مجهولة المصدر على المتظاهرين في مدينة بيروت.

 
وأضافت "بترا " أن مصرف لبنان زوّد المصارف المقفلة منذ خمسة أيام بأموال من ودائعها الموجودة لديه من أجل تلبية حاجات المواطنين من خلال أجهزة السحب الآلي، فيما سلمت صوامع بيروت الأفران حاجاتها من القمح لعدم حصول أزمة تموين.
وسجلت احتجاجات لافتة الثلاثاء، امام مصرف لبنان المركزي في بيروت، احتجاجاً على السياسة المالية لمصرف لبنان ورفضاً للورقة الاقتصادية الاصلاحية التي أقرتها الحكومة.
 
إلى ذلك، عقد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، اجتماعاً مع سفراء مجموعة الدعم الدولية للبنان، أكد خلاله جدية الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الاثنين، لتحقيق إصلاحات بنيوية وتغييرات اجتماعية ومسؤولة ومقبولة.
 
وحضر الاجتماع الذي عقد في مقر الحكومة سفراء؛ الولايات المتحدة الأميركية، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، الاتحاد الأوروبي والصين، إضافة إلى المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان، وممثل جامعة الدول العربية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد