الأرصاد تُحذر من خطر العواصف الرعدية - تفاصيل

الأرصاد تُحذر من خطر العواصف الرعدية  - تفاصيل

عمان  - السوسنة  - حذرت دائرة الارصاد الجوية ليل الأربعاء الخميس، من خطر الإنزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار، ومن خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة، إضافة الى خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح خاصة في مناطق البادية.

 
اقرأ ايضا: 76 ألف طفل يعملون في الأردن
 
وقالت الدائرة في آخر قراءاتها الجوية، إنه تكون المملكة ليل الأربعاء الخميس تحت تأثير حالة من عدم الإستقرار الجوي، حيث تظهر بعض الغيوم المتفرقة، وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات من المطرفي أجزاء من شمال وشرق المملكة.
 
واضافت أن هذا التأثير يستمر تدريجياً مع ساعات ما بعد ظهر الخميس، وتتحول الأجواء ما بين غائمة جزئياً الى غائمة، وتسقط بمشيئة الله زخات من المطر على فترات في مناطق مختلفة من المملكة، تكون غزيرة احياناً في بعض المناطق ويصحبها البرق والرعد أحياناً، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار خاصة في مناطق البادية.
 
اقرأ ايضا: «العفو الدولية» توصي الأردن بالنساء الموقوفات
 
أما في خليج العقبة أجواء غائمة جزئياً تتحول تدريجياً مع ساعات مساء  الخميس الى غائمة وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات من المطر على فترات، قد تكون غزيرة أحياناً ويصحبها البرق والرعد، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار أحياناً تتحول احيانا الى جنوبية ويكون البحر مائجاً.
 
اقرأ ايضا: خليل الزيود .. الاصرار بداية كل نجاح