بطاطا «معفنة» كادت تُباع للمواطن الأردني .. شاهد وانصدم !!

mainThumb

04-11-2019 09:48 PM

السوسنة - خاص - أظهر مقطع فيديو وصل السوسنة لحظة ضبط الاجهزة الامنية لشاحنة مليئة بالبطاطا الفاسدة . 

 
وقد أوضح مختص زراعي في الفيديو ان هناك نوعا من البطاطا فيه تغييرا بالنسيج الوظيفي وارجع الامر الى زيادة نسبة السماد الكيماوي وعدم سقي النبات بكمية كافية من المياه . 
 
 
واوضح ان السماد الكيماوي يقوم بنفخ البطاطا ثم عند تخزينها في المخازن يتسبب ذلك بتغيير نسيجها الوظيفي واصابتها بالعفن . 
 
وعند سؤاله عن الرائحة المنتشرة في الشاحنة اجاب بأنها رائحة عفن والتي تسبب بها ايضا سوء التخزين . 
 
 
وأكد المختص ان البطاطا المضبوطة غير صالحة للاستهلاك البشري .
 
ونظرا لان الشكل الخارجي للبطاطا يكون جيدا فقال المختص انه لولا ضبط الشحنة لكان من الممكن بيعها مشيرا الى انه تم ضبط 53 طن خلال يوم واحد . 
 
 
وكان الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي قد اكد  على جودة المنتجات الأردنية، ومطابقتها للمواصفات والمقاييس الوطنية، موضحا أن المنتج الأردني من البطاطا عالي الجودة.
 
وبين المجالي في توضيح أنه يتم فحص كل المنتجات الزراعية المخزنة والمبردة والمراقبة من قبل وزارة الزراعة والتي تدخل إلى الأسواق المركزية من قبل الفنيين العاملين في وزارة الزراعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقّ المخالفين.
 
وأضاف المجالي «أن بعض الكميات البسيطة التي تعرضت لسوء التخزين من قبل بعض تجار التجزئة يتم بيعها عبر الباعة المتجولين والبسطات تلافيا لرقابة وزارة الزراعة»، مشيرا الى اطلاق خط ساخن لمتابعة هذه المعلومات. 
 
وتابع المجالي «ان موسم البطاطا يبدأ اعتبارا من تاريخ 11/10، حيث يتوافر بكميات كافية في الأسواق وبنوعية وجودة مناسبة».
 
 ونوّه الى وجود خط ساخن عبر الرقم (079901003) في سبيل الإبلاغ عن المنتجات الزراعية التالفة، حماية للمواطنين وطالب عدم تداول بعض المعلومات المغلوطة التي تضر بالمنتج المحلي.
 
 
 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد