هذا ما طلبه «فيفا» من الإتحاد العراقي

هذا ما طلبه «فيفا» من الإتحاد العراقي

السوسنة - طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من  الاتحاد العراقي لكرة القدم اختيار أرض محايدة بدلا من مدينة البصرة، لمباراتي منتخب بلاده خلال نوفمبر الحالي، ضمن تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

 
اقرأ ايضا:دورتموند يقلب الطاولة على إنتر ميلانو
 
وكان من المقرر أن يستضيف منتخب "أسود الرافدين" على ستاد مدينة البصرة الجنوبية، منتخبي إيران والبحرين ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وذلك في 14 نوفمبر الحالي و19 منه.
 
ويشهد العراق منذ الأول من أكتوبر الماضي احتجاجات واسعة لاسيما في بغداد والمناطق الجنوبية، تخللتها أعمال عنف أسفرت عن مقتل نحو 270 شخصا.
 
وفي محافظة البصرة الغنية بالنفط، يواصل متظاهرون منذ أيام عدة غلق الطريق المؤدية إلى ميناء أم قصر.
 

وقال نائب رئيس الاتحاد العراقي علي جبار لوكالة فرانس برس: "أبلغنا الاتحاد الدولي لكرة القدم ليل الثلاثاء الأربعاء بضرورة اختيار مكان جديد وبديل خارج العراق للمباراة المقررة بين منتخبنا ونظيره الإيراني، وحسم المكان البديل اليوم الأربعاء".
 
من جهته، أفاد الفيفا في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، "بعد تقييم الوضع الأمني الحالي في العراق، أبلغ الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الاتحاد العراقي لكرة القدم، بأن المباراتين المقبلتين ضد تصفيات فيفا كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 (في الصين) ضد إيران والبحرين (..) يجب أن تقاما على أرض محايدة".