مؤتمر صناعي قبل نهاية العام لتحفيز القطاع بالاردن

mainThumb

11-11-2019 12:36 PM

السوسنة -  قال رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان فتحي الجغبير إن مؤتمرا صناعيا سيعقد قبل نهاية العام الحالي يناقش خططا ومقترحات لا تؤثر على خزينة الدولة.

 
وأضاف وفق ما نقلت صحيفة الرأي إن الصناعيين عملوا على إعداد مصفوفات ومقترحات ودراسات بالتعاون مع الخبراء والمختصين خلال الأشهر السابقة لا تؤثر على خزينة الدولة وتحفز القطاع، لطرحها على الحكومة خلال المؤتمر الصناعي الذي يعقد خلال شهر.
 
وسيناقش المؤتمر بحسب الجغبير استراتيجيات دعم الصناعة والفرص غير المستغلة للقطاعات المختلفة، ليكون بمثابة خارطة طريق.
 
وأبدى الجغبير رضا القطاع الصناعي عن حزمة التحفيز الأخيرة التي أقرتها الحكومة، باعتبارها عوضتهم عن ضريبة المبيعات على الصادرات، وبالوقت نفسه أكد على أن العمل جار على المطالبة بتحفيز القطاعات التي لم تشملها خطة التحفيز الأخيرة.
 
وأشار إلى أهمية أن تشمل حزمة التحفيزات القادمة قطاعات الجلدية والمحيكات والأدوية، وتحفيز المناطق التنموية، لتعزيز تنافسية المنتجات الوطنية محليا وخارجيا، مبينا أن الحكومة وعدت أن تكون كل 3 أسابيع حزم جديدة لتحفيز القطاعات المختلفة، ومتأملا أن تكون هناك دراسة لمدخلات الإنتاج بشكل أعمق.
 
وشملت قرارات التحفيز التي أعلنت الحكومة عنها في وقت سابق تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاع الصناعي المتوسط والصغير بمقدار 10 فلسات لكل كيلو واط/ ساعة، إضافة إلى رديات ضريبية لقطاع الصناعات وحوافز أخرى.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد