مشكلة تذاكر القطار تعاود حصد روح عشريني في مصر

mainThumb

12-11-2019 11:54 AM

السوسنة -  حنان رمضان -  لم تهدأ الزوبعة التي أثارها مؤخرا مصرع اثنين من ركاب احدى القطارات في مصر ، لعدم توفر ثمن التذكرة معهما ، مما أدى الى مصرع احدهما فورا واصابة الاخر اصابة خطيرة .
 
واليوم وعلى الرغم من عدم مرور وقت طويل على الحادثة وما احدثته من صدى في المجتمع ،فها هي تتكرر في المكان نفسه تقريبا ،ولكن مع اختلاف صغير في التفاصيل .
 
فقد لقي شاب مصري مصرعه ، بعدما اقدم على القفز من القطار الواصل بين مدينتي طنطا وكفر الزيات . 
 
 
وفي التفاصيل ، فقد قفز الشاب من القطار بعد مشادة كلامية وقعت بين الشاب وهو في منتصف العقد الثاني من العمر ،ومحصل التذاكر في القطار ؛ بسبب قيام الشاب بالتدخين داخل القطار ، الامر الذي يفرض عليه دفع غرامة .
 
وتفاديا لدفع هذه الغرامة ، التي فرضت عليه من قبل الكمسري ، قرر الشاب القفز من القطار ، مما أدى به الى السقوط تحت عجلات القطار ، لقي مصرعه نتيجة لذلك فورا .
 
وتلقى مدير الامن في محافظة الغربية ، بلاغا من احدى المستشفيات ، بوصول جثمان لشاب عشريني ، واوضح التقرير الطبي انه توفي فورا ،نتيجة اصابته بنزيف في المخ ، بسبب سقوطه تحت عجلات القطار . 
 
يذكر ان هذه الحادثة ليست الاولى ، فمؤخرا تزايد عدد الضحايا الذين توفوا ؛ بسبب هذا النوع من حوادث القطارات ،  فمن حادثة الشابين اللذين قفزا من القطار بسبب عدم قدرتهما على دفع سبعين جنيها اي ما يعادل خمسة دولارات اميركية ، الى  حادثة وفاة سيدة بسبب سقوطها تحت عجلات القطار ،لدى محاولتها انقاذ ابنتها ، ثم حادثة مشابهة عندما توفي طفل بعدما سقط تحت عجلات القطار . 
 
 
والجدير بالذكر ان تكرار هذه الحوادث يجعلنا نتساءل عن مدى امن القطارات كوسيلة للنقل خاصة ، بعدما ارتفعت ايضا نسبة الوفيات بسبب حوادث الطرق  في مصر ، فمؤخرا انتشرت اخبار عن العديد من حوادث السير المروعة .
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد