تكريم بطلة الأردن شيماء قواقزة بتحدي القراءة العربي

تكريم بطلة الأردن شيماء قواقزة بتحدي القراءة العربي

السوسنة -  كرم ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، بطلة الأردن في تحدي القراءة العربي لعام 2019 الطالبة شيماء قحطان أحمد قواقزة.

 
وقالت قواقزة، على هامش حفل تكريم الفائزين في التحدي بدبي، اليوم الأربعاء، إنها شاركت للمرة الثانية بتحدي القراءة وحازت في المرة الأولى على بطولة الأقاليم وفي هذه السنة توجت بطلة المملكة.
 
وأضافت الطالبة الأردنية التي تدرس في مدرسة جرش الثانوية للبنات، إنها وصلت بجهد ومثابرة إلى المركز الأول بين 3ر1 مليون متنافس ومتنافسة من الأردن، كما أنها وصلت إلى نهائيات المتنافسين الـ16 الأوائل من أصل 5ر13 مليون طالب وطالبة من 49 دولة في العالم.
 
واعتبرت أن دعم أسرتها وموافقتهم على خوضها غمار هذه المنافسات الدولية في تحدي القراءة العربي، رغم أنها في مرحلة الثانوية العامة هذه السنة مكنها من تخطي التحديات في قراءة حوالي 100 كتاب خلال فترة التحدي والتي دخلت إليها برغبة وإصرار شخصي منها.
 
وحثت الطالبة شيماء قواقزة الطلبة والأسر والمدارس والجهات المعنية على دعم مبادرات القراءة، وتسهيل مهمة الطلبة الراغبين بخوض هذه المنافسات وغيرها من المنافسات الفكرية والثقافية، مؤكدة أن دعم والدتها ومدرستها كان له أكبر الأثر في تحقيق مرتبة متقدمة في المنافسات.
 
واختتمت منافسات تحدي القراءة العربي في دار الأوبرا بدبي اليوم بإعلان فوز الطالبة السودانية هديل أنور بالمركز الأول.