ميرسي كور تطلق مبادرة للحد من الأخطاء الطبية

mainThumb

14-11-2019 06:36 PM

السوسنة - عقد فريق"القاده المجتمعيين في منظمة "المرسي كور"ضمن برنامج بناء المهارات القياده والتنمية الخميس محاضرة في مدرسة حريما الثانوية الشاملة للبنات بعنوان " تصحيح الاخطاء الطبية وأسس الاسعاف الاولي طريقة التعامل مع الحوادث فور حدوثها " ، وذلك بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني ووزارة التربية والتعليم.

وقدم هذه النشرة التوعية  أفراد جهاز الدفاع المدني واشتملت بنشرات عن الأخطاء الطبيه الشائعه ومنها أخطاء طبيّة ب" الحوادث الرياضية " وكيفية التعامل مع  الحروق في حال كان درجة الحرق( أولى وثانيه وثالثه) وظاهرة بلع اللسان عند اللاعبين الرياضيين .

 
و نظم فريق"القادة المجتمعيين" من منظمة "الميرسي كور " برنامج توعوي استهدف الفئة الطلابية في المدارس الحكومية من الذكور والاناث ، بهدف نشر  التوعية والسلامة الصحية والحذر  من الاخطاء الطبية التي من الممكن ان يغفل عنها بعض الاطباء الممارسين لمهنة الطب .
 
وشهدت المحاضرة الكثير من التفاعل بين الاعضاء والطلبة وتبادل الافكار لتمتد ايجابيات هذه المحاضرة الى اوسع نطاق .
 
وحضر هذه المحاضرة مجموعة من موظفي الميرسي كور السيد رائف عطاونه والسيد زيد الحجي والاستاذه ساندي دبوبش و بعض من معلمات المدرسة وبحضور ما يقارب 40طالبة .
 
ويذكر الى ان المنظمة متعاونه مع القاده المجتمعيين للمنطقة والتي تتكون من ٨ أشخاص من كِلا الجنسين ،وتهدف لتقديم الخدمة لاهالي" بلدة حريما "، وخدمات اخرى مثل : انشاء نادي رياضي مختص برياضة الجودو والتايكواندو وشاشات ذكية معلّقه في مناطق بالمنطقة وداخل مركز صحي "حريما" تحمل عبارات ومعلومات مفيدة ومهمة والعديد من الانشطه المُفتخره التي قدمها طاقم الفريق القيادي لهذه المنطقه. 
 
وسلم القاده المجتمعيين درع التميّز لمديرة مدرسة حريما فاطمة الزعبي ، والى أفراد جهاز الدفاع المدني  ، وتقديم الشكر الموصول إلى معلمات و طالبات مدرسة حريما الثانوية الشاملة للبنات.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد