منتدى اعمال اردني كويتي في العاصمة الاثنين

منتدى اعمال اردني كويتي في العاصمة الاثنين

السوسنة - تعقد غرفتا تجارة وصناعة الأردن الاثنين في عمان وبالمشاركة مع غرفة تجارة وصناعة الكويت ملتقى اعمال اردني كويتي لبحث سبل تطوير علاقات البلدين الاقتصادية واقامة شراكات تجارية.

إقرأ أيضاً : أسعار الخضار والفواكه الأحد

وقال رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي في تصريح صحفي اليوم الاحد، ان الملتقى يمثل خطوة مهمة لدفع علاقات البلدين التجارية والاستثمارية لمستويات اعلى، وتوسيع قاعدة السلع المتبادلة وإقامة شراكات جديدة تخدم المصالح المشتركة للجانبين.
 
واكد الكباريتي، حرص غرفة تجارة الاردن على تعزيز العلاقات الاردنية الكويتية الاقتصادية بخاصة على مستوى مؤسسات القطاع الخاص في البلدين.
 
ويتخلل الملتقى الذي سيناقش كذلك الفرص الاستثمارية المشتركة في البلدين، لقاءات عمل ثنائية بين الوفد الكويتي الذي يمثل قطاعات الانشاءات والمواد الغذائية والبلاستيك والصناعات الهندسية والكهربائية، وأصحاب الاعمال والشركات الاردنية.

إقرأ أيضاً : خبراء قطاع الإسكان يطالبون بمزيد من الحوافز
 
يذكر ان الوفد الكويتي الذي يرأسه مدير عام الهيئة العامة للصناعة عبد الكريم تقي، يضم ممثلين عن القطاعين العام والخاص في دولة الكويت.
 
وتتصدر الاستثمارات الكويتية في المملكة الاستثمارات العربية والاجنبية بقيمة تقارب 18 مليار دولار، موزعة على قطاعات السياحة والصناعات الاستخراجية والبنوك والاتصالات والعقارات والنقل.
 
يشار الى ان صادرات الاردن الى الكويت بلغت خلال الاشهر السبعة الماضية من العام الحالي 144 مليون دولار مقابل نحو 27 مليون دولار مستوردات.
 
إقرأ أيضاً : تراجع اسعار النفط والذهب عالمياً