عاجل

توضيح حكومي حول زيادات الرواتب

خلاف بين زوجين انتهى بجريمة قتل في تركيا

 خلاف بين زوجين انتهى بجريمة قتل في تركيا
السوسنة _ حنان رمضان _  اقدم تركي يقيم في ولاية " هاطاي " التركية ، على طعن زوجته ، ثلاث طعنات بعد خلاف اندلع بينهما في بيتهما في حي انطاكية ، لسبب مجهول حسبما ذكرت وسائل اعلام محلية نقلت الحادثة . 
 
وفي تفاصيل الحادثة ، فان خلافا اندلع بين الزوج الجاني والزوجة المجني عليها ، لسبب لم يعرف حتى الان ، مما ادى الى اشتعال الخلاف بينهما ، وعندما احتد الخلاف ، اشهر  الجاني سكينا في وجه زوجته ، مما دفعها للهرب للشارع العام ، ولكن هذا
لم يمنع الزوج من قتال زوجته ؛  فقد وجه لها ثلاث طعنات في انحاء مختلفة من جسدها ، كانت كفيلة في ان تنهي حياتها لاحقا .
 
 
بعدما أقدم الزوج على طعن زوجته في الشارع ، تركها غارقة في دمائها ، وهرب وذهب ليختبىء في مكان ما  . 
 
وبعد فرار المجررم وصلت سيارات الاسعاف الى المكان ، وعلى اثر الجروح ، التي اصيبت بها الزوجة ، تم نقلها الى المستشفى في حالة خطيرة جدا ، وسرعان ما فارقت الحياة على اثرها .
 
وكثفت الشرطة البحث عن الزوج الجاني ، ووجدته مختبئا في شقة سكنية حسبما ذكرت مصادرامنية مطلعة .  
 
 
يذكر ان تركيا تشهد تزايدا لافتا في جرائم العنف الاسري وخاصة جرائم قتل السيدات ، التي غالبا ما تحدث اما على يد الزوج او الزوج السابق او احد الاقارب . 
 
وورد مؤخرا ، على لسان وزير الداخلية التركي  " سليمان صويلو " تصريحات تفيد ان  عدد القتيلات من النساء نتيجة العنف بلغ مئتين وتسعة وتسعين امرأة منذ بداية العام الحالي (2019) ،  وهو عدد مرتفع مقارنة بعدد الجرائم المرتكبة بحق النساء في العام الماضي . 
 
والجدير  بالذكر ان مدينة اسطنبول تعد الاولى في نسبة الجريمة في البلاد ؛ نظرا للكثافة السكانية العالية ، اذ يبلغ عدد سكان اسطنبول وحدها حوالي  ( 20 ) مليونا  من البشر من مختلف الاعمار والجنسيات ،وفي المرتبة الثانية تاتي مدينة انقرة .