400 طالب من 30 جنسية يرغبون بتعلم اللغة العربية

mainThumb

27-11-2019 06:59 PM

السوسنة -  قال مدير مركز اللغات بالجامعة الاردنية الدكتور زياد قوقزة ان عدد الطلبة الأجانب الراغبين في دراسة برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها بلغ نحو (400) طالب وطالبة يمثلون (30) جنسية مختلفة .

 
وأضاف قوقزة خلال حفل استقبال الطلبة الاجانب اليوم الاربعاء ان المركز أصبح مقراً لإجراء الاختبارات العالمية على المستويين المحلي والاقليمي ، حيث يستضيف شركة الاختبارات التعليمية (ETS) العالمية المتخصصة بإجراء الامتحانات التصنيفية باللغة الإنجليزية إضافة لعقد الامتحانات التصنيفية الأخرى التي طورها المركز في السنوات الأخيرة سعيا من الجامعة لأن يكون المركز مقراً احترافياً لتنفيذ الامتحانات التصنيفية في اللغات الأجنبية .
 
وأكد قوقزة خلال الحفل الذي حضره رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة وعدد من السفراء والدبلوماسيين أهمية ايجاد بيئة تعليمية مناسبة للطلبة العرب والأجانب الدارسين فيها.
 
وقال إن المركز سجل تميزاً في المنظومة الإلكترونية من خلال عقده لكافة الامتحانات إلكترونيا، وهو ما ينسجم مع توجهات الجامعة بالتحول إلى المنظومة الإلكترونية في جميع خدماتها الأمر الذي من شأنه أن يوفر الوقت والجهد على الطلبة.
 
وأضاف أن المركز طور امتحانات المستوى للغة الاوروبية وفق الإطار الأوروبي للغات (CEFR) ، وتطوير امتحانات اللغتين الإسبانية والايطالية (B1) و (B2) كخطوة أولى، وسيتم التوسع لاحقا في هذا الامتحان ليشمل أكثر أهم اللغات العالمية ويكون متاحا لجميع طلبة الجامعات الأردنية والجامعات الأخرى.
 
وأشار الى أن المركز حرص على أن يكون من أوائل المراكز المعتمدة للامتحانات التصنيفية، فأصبح معتمدا لدى (16) جهة وجامعات ومعاهد أردنية، بالإضافة إلى إجراء امتحانات الكفاية اللغوية لطلبة الدراسات العليا.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد