تعرف على تفاصيل محاكمة المتسلل الاسرائيلي

mainThumb

02-12-2019 11:27 AM

السوسنة - اعترف المتسلل الاسرائيلي الذي تسلل الى الاردن بطريقة غير مشروعة بأنه مذنب، مشيراً الى انه لم يكن يعلم ان المخدرات ممنوعة في الأردن.

واشار المتهم الى أنه "وصل الحدود برفقة صديقه في مركبة خاصة ووقفا بقرب الحدود الأردنية الإسرائيلية وتابع السير لوحده مشيا على الأقدام، واجتاز الحدود".

وتضمنت لائحة الاتهام أن الإسرائيلي كان "بحوزته مبلغا ماليا يبلغ 421 دولار أميركي، و27.100 ألف شيكل، وسيجارة ماريغوانا".

وقررت المحكمة رفع جلسة المحاكمة الى يوم الثلاثاء 3- 12 -2019.

وبدأت محكمة أمن الدولة الاثنين بمحاكمة الصهيوني المدعو بـ " كونستانتين كوتوف" الذي تسلل إلى أراضي المملكة الشهر الماضي في  جلسة علنية.

ويذكر الى  إن المواطن الإسرائيلي كونستانتين كوتوف الذي تسلل إلى أراضي المملكة الشهر الماضي حول لمحكمة أمن الدولة للمحاكمة بتهمتي دخول أراضي المملكة بشكل غير مشروع وحيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي. 

وقال مصدر رسمي : إن النائب العام لمحكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري حازم عبدالسلام المجالي صادق على قرار مدعي عام محكمة أمن الدولة المتضمن تقديم المشتكى عليه عن تهمة حيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي خلافا لأحكام المادة (9/أ )من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 23 لسنة 2016 ومحاكمته عنها أمام محكمة أمن الدولة صاحبة الاختصاص عملا بأحكام المادة (132) من قانون أصول المحاكمات الجزائية رقم 9 لسنة 1961 وتعديلاته.

كما قرر فسخ قرار المدعي العام القاضي بعدم اختصاصه بمتابعة دعوى الحق العام الناشئة عن تهمة دخول أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة خلافا لأحكام المادة ( 1/153 مكرر) من قانون العقوبات رقم 16 لسنة 1960 وإحالته بها بالتلازم للمحاكمة أمام ذات المحكمة عملا بأحكام المادة 3/ب من قانون محكمة أمن الدولة رقم 17 لسنة 1959.

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد